العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

مجلس طلبة جامعة البحرين يختتم دورته 14 مستعرضاً عدداً من الإنجازات

الصخير - جامعة البحرين  

تحديث: 12 مايو 2017

اختتم المجلس الطلابي الحالي في جامعة البحرين دورته الرابع عشرة، وقد أحرز بعض الإنجازات لصالح الطلبة، من خلال تعاونه مع إدارة الجامعة.

وقال رئيس المجلس الطلابي عبدالله شاهين، أن من أهم ما حققه المجلس المساهمة الحقيقية والفاعلة في إنجاح مشروع "إلغاء الحضور الشخصي للطلبة أثناء تسجيل المواد الدراسية".

وقال شاهين "استطاع المجلس خلال هذه الدورة أن يحل مشكلة بُعد المسافة بين مواقف السيارات المخصصة للطلبة وبين مباني الكليات التي يقطعها الطالب سيراً على الأقدام، وذلك عبر توفير حافلات في مواقف السيارات تقوم بنقل الطلبة إلى الكليات"، مضيفاً "طبقت هذه الخطة في كليتي: الآداب وإدارة الاعمال ولقيت استحسان الطلبة وقبولهم".

وأشار إلى أن المجلس أجرى دراسة حول الوقت الذي يستغرقه الطلبة أثناء المشي من سيارتهم في المواقف إلى الكلية، مؤكداً أن المدة تصل إلى سبع دقائق ونصف تقريباً، وعند استعمال الطالب للحافلات فإن المدة لا تتجاوز الدقيقتين.

وأضاف رئيس المجلس الطلابي أن المجلس سعى إلى مساعدة الطلبة في تدشين الموقع الإلكتروني، وهو مشابه لموقع البلاك بورد، وهذا الموقع يمتاز بمميزات كثيرة منها: تخويل الطلاب للتواصل مع أساتذتهم ورؤساء الأقسام، ويستوعب أكبر عدد من الطلبة، وبحسب الاتفاق، سوف يتم تدشين الموقع الإلكتروني في بداية التسجيل للفصل الصيفي في شهر مايو.

وأضاف "من الإنجازات الأخرى التي عمل المجلس على تحقيقها، وضع الكثير من ملخصات المواد الدراسية في رابط إلكتروني واحد فقط، وتقديم العديد من المقترحات، من ضمنها معرض بيع الكتب المستعملة إلكترونيا"ً.

وأكد أن من الإنجازات الأخرى استبدال نظام الحواسيب في كلية الهندسة، بالإضافة إلى مقترح العمل على إنشاء جهاز صراف آلي في كلية إدارة الأعمال.

وتابع "من المقترحات التي تعمل عليها شعبة الخدمات الطلابية في المجلس حالياً السعي إلى توحيد تسعيرات بعض الوجبات في محلات البيع، والمطاعم في الجامعة".

وأشاد شاهين بالتعاون الكبير الذي أبدته إدارة الجامعة ممثلة في رئيس الجامعة رياض يوسف حمزة، وعميد شؤون الطلبة أسامة عبدالله الجودر، على التفاعل مع المقترحات الطلابية، وتفهم إدارة الجامعة للمتطلبات والمتغيرات الحادثة في الحياة الطلابية، وإشراك مجلس الطلبة، ممثلاً للجسم الطلابي في جامعة البحرين، في الكثير من القرارات التي تمسّهم مباشرة.
 
وتمنّى رئيس مجلس الطلبة التوفيق للمجلس المقبل، مشيراً إلى أهمية تبني بعض المشاريع التي لم يتسنّ للمجلس المنتهية ولايته، العمل على إتمامها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً