العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

بطولة العراق: مهمتان سهلتان للمتصدر ومطارده

تنتظر النفط المتصدر ومطارده الشرطة مهمتين سهلتين أمام الكرخ والكهرباء على التوالي غدا الجمعة (5 مايو/ أيار 2017) في افتتاح مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة العراق لكرة القدم.

في المباراة الاولى يسعى النفط المتصدر برصيد 57 نقطة بفارق الاهداف امام الشرطة، الى عدم التفريط باي نقطة امام ضيفه الكرخ الثامن عشر قبل الاخير (14 نقطة) والذي بات من الفرق المرشحة للهبوط بسبب نتائجه المخيبة التي اثرت على معنويات لاعبيه وهو ما سيحاول صاحب الارض استغلاله لكسب النقاط الثلاث.

وفي مقارنة احصائية للطرفين حقق النفط 16 انتصارا ولم يهزم سوى مرتين، في حين تعرض منافسه الكرخ الى 16 هزيمة ولم يذق طعم الفوز سوى مرتين.

والحال ذاته بالنسبة للشرطة الطامح لثلاث نقاط جديدة تبدو في متناوله لتفقوه المهاري والفني على حساب الكهرباء الذي ما زال يعاني في المركز الخامس عشر (21 نقطة) وبات مهددا مع اشتداد صراع البقاء بين الفرق المستقرة في المراكز المتأخرة.

ويتطلع نفط الوسط الثالث (53 نقطة) الى تعويض تعثره الاخير امام الجوية (صفر-1) في لقاء مؤجل والعودة سريعا الى سباق الصدارة، وذلك على حساب مضيفه وجاره كربلاء.

ويبحث كربلاء عن فوز ثمين للتخلص من المركز الثالث عشر (25 نقطة) والانتقال الى النصف الاول للائحة الترتيب.

ويواجه الطلبة اختبارا صعبا خارج العاصمة عندما يحل ضيفا على نفط الجنوب الحادي عشر (27 نقطة)، في لقاء يسعى فيه لتحسين مساره والتخلص من المركز التاسع (42 نقطة).

ويخوض نفط ميسان العاشر (30 نقطة) اختبارا سهلا امام السماوة الاخير (10 نقاط)، ويطمح زاخو السابع عشر (15 نقطة) لانعاش اماله في البقاء عندما يستضيف الحسين السادس عشر (18 نقطة).

ويحل الحدود ضيفا على البحري في لقاء متكافىء.

وتستكمل المرحلة السبت بلقاءين قويين للزوراء والقوة الجوية المنتشيين بتأهلهما لثمن نهائي مسابقة كاس الاتحاد الاسيوي.

ويلعب الزوراء السابع (45 نقطة) مع ضيفه الميناء الرابع (51 نقطة)، والقوة الجوية الخامس (48 نقطة) مع النجف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً