العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

مواجهة سهلة للريال... صعبة لبرشلونة في الصراع على لقب الدوري الإسباني

يتواصل الصراع بين فريقا برشلونة وريال مدريد مع دخول الدوري الإسباني لكرة القدم جولاته الأخيرة إذ يستضيف برشلونة نظيره فياريال قبل أن يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على غرناطة، بعد غد السبت، في الجولة السادسة والثلاثين من المسابقة.

ويتساوى برشلونة والريال في عدد النقاط إذ يملك كل منهما 81 نقطة، علما بأن برشلونة خاض 35 مباراة، بينما يملك الريال مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو.

وإذا أراد برشلونة أن يتوج بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي سيتعين عليه تكرار انتفاضته التي جعلته يتوج بلقب الدوري في الموسم الماضي على أمل تعثر الريال في مبارياته المقبلة.

ويمكن للويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة أن يدفع بقوته الضاربة أمام فياريال، صاحب المركز الخامس، وذلك بعدما أصبح أندريس إنييستا قائد الفريق جاهزا للمشاركة عقب تعافيه من إصابة في الفخذ.

ويأمل لاعب برشلونة السابق، جوناثان دوس سانتوس، ان يتمكن فريق فياريال من ازعاج برشلونة.

وقال دوس سانتوس: "دائما أتابع مباريات برشلونة. أشعر بحب شديد تجاه النادي ودائما سأشجعهم. نأمل أن تكون مباراة جيدة ودعونا نرى إن كان بإمكاننا الفوز".

وأضاف "فريقنا بحالة بدنية جيدة حيث فزنا في ملعب فيسنتي كالديرون، وهو امر صعب للغاية".

وفاز فياريال على أتلتيكو مدريد 1-صفر يوم 25 أبريل/ نيسان الماضي، إذ كان هذا الفوز هو أحد الانتصارات الخمس الذي حققها فياريال في آخر ست مباريات، وهي السلسلة التي جعلتهم يقتربون من المركز الرابع الذي يحتله إشبيلية والمؤهل لدوري للعب في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

ويتبعد فياريال بفارق خمس نقاط عن إشبيلية، الذي يقوده المدرب خورخي سامبولي، لذلك، يتمنى فياريال أن يواصل إشبيلية تخبطه في النتائج مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية الدوري.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة، إذ يستضيف إشبيلية نظيره ريال سوسيداد، الذي يحتل المركز السابع ويقاتل من أجل التأهل للدوري الأوروبي.

وعقب مباراة برشلونة مباشرة، يوم السبت، ستكون الفرصة متاحة للريال إما للحاق ببرشلونة أو تصدر المسابقة، عندما يواجه فريق غرناطة، الذي يدربه توني أدامز، والذي هبط رسميا.

ويحتل غرناطة المركز التاسع شعر في جدول الترتيب، وعلى رغم ذلك، سيسعى الفريق للحفاظ على ماء وجهه وتجنب الخسارة الثقيلة أمام جماهيره.

وسيغيب عن الريال في هذه المباراة، داني كارفاخال، الذي تعرض لإصابة في أوتار الركبة إذ يغيب بسببها لنهاية الموسم، وربما يغيب أيضا غاريث بيل وبيبي.

فوز ريال مدريد على جاره أتلتيكو 3-صفر في الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال يعني أن الفريق لن يكون في حاجة لإراحة عدد كبير من اللاعبين استعدادا لمباراة العودة التي تقام الأسبوع المقبل.

وأكد أدريان راموس مهاجم غرناطة أن مهمة الفريق هي القتال حتى نهاية الموسم رغم هبوطه رسميا.

وقال: "لدينا التزام تجاه غرناطة وينبغي أن نكون مهنيين من أجل الجماهير".

وأضاف "من الصعب العمل بعد تأكد هبوطنا، ولكن يجب أن نكون محترفين وأن نظهر عزيمتنا، وأن نحاول أن نعطي الجماهير شيئا يفرحون به فيما تبقى من مباريات هذا الموسم، أو تحقيق الفوز من أجلهم".

وتابع: "نعلم ان الريال من أفضل الأندية في العالم، ويمتلكون فريقا ولاعبين يمكنهم تحقيق الفارق. علينا فقط أن نحاول وأن نقوم بعملنا".

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي سبورتينغ خيخون مع لاس بالماس، وأتلتيكو مدريد مع إيبار، وألافيس مع أتلتيك بلباو، وبلنسية مع أوساسونا، وديبورتيفو لاكورونا معه إسبانيول، وملقة مع سيلتا فيغو، وليغانيس مع ريال بيتيس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً