العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

عيسى بن علي: البحرين ستكون طرفا فاعلا في تعزيز تطلعات "فيبا" التطويرية للسلة العالمية

أكد خلال حضوره "الكونغرس الدولي" على إبراز اللعبة وتمكين المرأة

أم الحصم - اتحاد السلة 

تحديث: 12 مايو 2017

حضر رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة مؤتمر "منتصف الطريق 2017" المقام ضمن اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" في هونغ كونغ بمشاركة عدد كبير من رؤساء الاتحادات وممثلي كرة السلة العالمية.

وقد ناقش المؤتمر الدولي التقريرين المالي والإداري للاتحاد الدولي لكرة السلة للفترة السابقة والخطط والبرامج الموضوعة للموسم الجاري، بما تشمله من مسابقات واستحقاقات عديدة، بالإضافة إلى الدورات والورش التي ترتقي باللعبة على مستوى جميع الاتحادات الأعضاء في منظومة "فيبا"، وكذلك الخطط الشاملة للفترة المقبلة.

كما استعرض المؤتمر الدولي الاستعدادات الجارية لإقامة بطولة العالم والعمل على أن تكون ذات أجواء تنافسية تؤكد ما وصلت إليه اللعبة من تطور وشعبية جماهيرية، والعمل على أن يكون الحدث العالمي فرصة للتنافس الشريف بين منتخبات دول العالم.

واعتمدت الجمعية العمومية إدراج لعبة "3 أون 3" ضمن الألعاب الأولمبية المعتمدة، وذلك بداية من دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا ودورة الألعاب الأولمبية في اليابان 2020، في ظل ما وصلت له لعبة 3 أون 3 من حضور قوي بين الاتحادات الأعضاء والظهور المشرف لها الذي يتسم بالندية والتحدي ودورها في تطوير لعبة كرة السلة.

وتطرق المؤتمر للنظام الخاص بالبطولات المقبلة والتي ستقام على طريقة الذهاب والإياب وتطبيقه في الفترة المقبلة، بالإضافة للموافقة على مشاركة المرأة بالحجاب في مختلف البطولات والفعاليات وسريان هذا القرار بدء من مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

وتعليقا على هذه المشاركة الدولية أشاد عيسى بن علي بجهود الاتحاد الدولي لكرة السلة الرامية إلى إبراز اللعبة ووضع الخطط والبرامج الهادفة، مؤكدا أن البحرين بصفتها عضوا في هذه المنظومة الدولية فإنها ستسهم في تحقيق التوجهات الهادفة من قبل الاتحاد الدولي، مشيرا إلى أن البحرين لديها توجه لتعزيز كافة الجوانب التطويرية للكوادر الفنية والإدارية لما له من دور في خلق الأرضية الخصبة للعبة ولإيمان الاتحاد البحريني لكرة السلة بأهمية منح الكفاءات البشرية دورها الحيوي.

وأعتبر عيسى بن علي بأن خطوات الجمعية العمومية ومنظومة الاتحاد الدولي والتوجهات المبينة في أجواء هذا المؤتمر مؤشر على رغبة جادة من قبل الأعضاء في تقديم موسم متميز يضع اللعبة على قائمة الألعاب الرياضية ذات الشعبية على المستوى العالمي، لافتا إلى الأهمية التي يوليها اتحاد السلة للمرأة والخطوات الملموسة لتمكينها على مختلف الأصعدة لتكون لاعبة متميزة وحكمة في ملاعب كرة السلة ومدربة ذات عطاء فني عال وعلى المستوى الإداري والقيادي.

وأشار للخطوات التي يعمل بها اتحاد السلة في البحرين للرقي باللعبة والسير في خط تتناغم مع توجهات "فيبا" التطويرية، مؤكدا أن العمل قائم ومتواصل لخلق كوادر تدريبية ومنتخبات منافسة، موضحا أن الاتحاد البحريني لكرة السلة يعمل على أن يكون كيان فاعل في المنظمة العالمية للعبة.

وعلى هامش المؤتمر الدولي التقى عيسى بن علي بعدد من رؤساء الاتحادات الخليجية والعربية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الاتحادات من مختلف دول العالم، إذ ناقش معهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة في تعزيز التعاون بما يخدم الأهداف التي تصبو إلى تطوير اللعبة وخلق أجواء أكثر تنافسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً