العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

مسئول: ترامب يزور إسرائيل والسعودية في أول جولة خارجية له

قال مسئول كبير في الإدارة الأميركية اليوم الخميس (4 مايو/ أيار 2017) إن أول جولة خارجية لدونالد ترامب بصفته رئيساً للولايات المتحدة ستتضمن زيارة إسرائيل والفاتيكان والسعودية.

وقال المسئول إن ترامب سيحضر أيضاً اجتماعاً لحلف شمال الأطلسي في بروكسل يوم 25 مايو/ أيار بالإضافة لقمة مجموعة السبع في صقلية يوم 26 مايو/ أيار.

وكانت مجلة بوليتيكو أول من أورد نبأ الجولة.

1311 1:11 م

مسئولون: ترامب يستغل جولته لحشد الدعم للمعركة ضد الإرهاب

واشنطن – رويترز

قال مسئولون بالبيت الأبيض اليوم الخميس (4 مايو/ أيار 2017) إن الرئيس دونالد ترامب سيستغل أول جولة خارجية له منذ توليه منصبه لحشد الدعم للمعركة ضد الإرهاب بينما سيُظهر أن استراتيجيته "أميركا أولا" تتسق مع الزعامة الأميركية العالمية.

وذكر المسئولون أن الجولة التي ستشمل زيارات لإسرائيل والفاتيكان وبروكسل ستبدأ بالسعودية في وقت لاحق هذا الشهر باجتماع يحضره مندوبون من المنطقة يشعرون بالقلق من المشاكل المرتبطة بالإرهاب وسلوك إيران في المنطقة.

وقال أحد المسئولين طالبا عدم نشر اسمه "أعتقد أن ما أظهره الرئيس بالفعل وما سيظهره بشكل أكبر خلال تلك الجولة هو أن استراتيجية أميركا أولا تتسق تماما مع الزعامة الأميركية في العالم".

1138 11:38 ص

مصادر: البابا فرنسيس يستقبل ترامب في الفاتيكان 24 مايو

روما – رويترز

قالت مصادر بارزة اليوم الخميس (4 مايو/ أيار 2017) إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيلتقي بالبابا فرنسيس في الفاتيكان يوم 24 مايو/ أيار.

وسيتوقف ترامب في روما قبل أن يتوجه إلى بروكسل لحضور قمة حلف شمال الأطلسي ثم إلى صقلية لحضور اجتماع لمجموعة الدول السبع الكبرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً