العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

وزيرة الدفاع الألمانية تعقد اجتماع أزمة لبحث قضية ضابط الجيش المشتبه في صلته بالإرهاب

عقدت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين اجتماع أزمة في برلين يوم الخميس (4 مايو/ أيار 2017)، حيث ظهرت تفاصيل أخرى في قضية ضابط بالجيش تظاهر بأنه لاجئ من أجل تنفيذ هجمات إرهابية.

وذكرت مصادر مطلعة إن المناقشات التي جرت في الاجتماع والتي شملت أكثر من 100 من المسؤولين الكبار في الجيش والحكومة كانت "صريحة ومفتوحة".

كما ناقش المشاركون النهج الذي تتبعه القوات المسلحة الألمانية في القيادة، الذي وصفته فون دير لاين بأنه لا يعمل بالشكل المناسب.

وتم اعتقال الضابط المكنى "فرانكو إيه"، الذي لم يتم الكشف عن اسمه الحقيقي بمقتضى قوانين الخصوصية الألمانية، الأسبوع الماضي للاشتباه في أنه تظاهر بأنه لاجئ سوري في ولايتي بافاريا وهيس من أجل تنفيذ هجمات إرهابية ضد مهاجرين.

وتردد أن الضابط 28/ عاما/ لديه شركاء أحدهم طالب نشأ مع فرانكو إيه في مدينة أوفنباخ واعتقل الأسبوع الماضي أيضا.

وذكرت وزارة الدفاع الألمانية يوم الخميس إنه تم العثور بحوزته على ذخيرة ومعدات عسكرية تم الحصول عليها من الجيش الألماني.

وألغت فون دير لاين زيارة مقررة إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع من أجل أن تركز اهتمامها على تلك القضية التي لقيت انتقادات من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والأحزاب اليسارية في البلاد.

وأعربت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل عن تأييدها لفون دير لين عبر متحدث باسمها يوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الحكومة الالمانية شتيفن زايبرت إن "وزيرة الدفاع تحظى بالدعم الكامل من المستشارة والحكومة بأكملها في جهودها لتوضيح كافة جوانب قضية فرانكو ايه المتعلقة بالجيش الألماني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً