العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

كوريا الجنوبية تطلق بنجاح قمر صناعي للإتصالات

أطلقت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة (5 مايو / أيار 2017) بنجاح رابع قمر صناعي للاتصالات بغرض تعزيز خدمات البث والاتصال، حسبما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وصرحت شركة "كي تي سات" ووزارة العلوم والمستقبل الابداعي اليوم الجمعة أن كوريا الجنوبية نجحت في اطلاق قمرها الصناعي الرابع للاتصالات الذي يحمل اسم " موغونغهوا- 7 "، وقد نفذت عملية اطلاق الصاروخ الذي يحمل القمر الاصطناعي من قاعدة كورو الفضائية في "غويانا الفرنسية" بأمريكا الجنوبية بعد ظهر يوم أمس الخميس.

وطبقا للوزارة، فقد انفصل القمر الصناعي " موغونغهوا 7 " عن الصاروخ الذي نقله إلى الفضاء بعد 37 دقيقة من الاطلاق وقد تمت العملية بنجاح.

وقالت الوزارة إن القمر الصناعي سيستخدم لتزويد خدمات البث والاتصالات القائمة على تقنية التطور طويل المدى (أل تي إي) والذي لا يغطي كوريا الجنوبية فقط وإنما منطقة واسعة بأجزاء آسيا، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل القمر اعتبارا من شهر تموز/يوليو المقبل.

وقال تشوي يونغ-هيه أحد مسئولي المشروع بالوزارة "لقد أكملت الوزارة اجراءات تسجيل القمر الصناعي بالاتحاد الدولي للاتصالات (أي.تي.يو).

وكانت شركة تاليس أينيا للفضاء الفرنسية قد تكفلت بمهام تصميم وتصنيع واختبار القمر الصناعي، بينما تكفل معهد الأبحاث الالكترونية والاتصالات الكوري (إي تي آر أي) بتطوير نظام الملاحة الخاص بالقمر.

وهي المرة الأولى يتم فيه استخدام نظام ملاحة تجاري بالقمر الصناعي بتقنية كورية جنوبية وفقا للوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً