العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

المحكمة العليا في الهند تصدر اليوم قرارها بشأن إعدام أربعة أدينوا باغتصاب امرأة في نيودلهي

 

من المقرر أن تصدر المحكمة العليا في الهند اليوم الجمعة (5 مايو / أيار 2017) قرارها بشأن تأييد أحكام الإعدام الصادرة بحق أربعة مدانين باغتصاب امرأة تبلغ من العمر 23 عاما على متن حافلة في نيودلهي قبل أكثر من أربع سنوات.

وتعرضت الضحية وتدعى جيوتي سينج للاعتداء والاغتصاب بواسطة خمسة رجال وقاصر على متن حافلة مساء يوم 16 كانون أول/ديسمبر عام 2012، وتوفيت بعد قرابة أسبوعين من وقوع الاعتداء في مستشفى في سنغافورة.

وعثر على أحد المتهمين الستة متوفيا في زنزانته، فيما تم إخلاء سبيل القاصر في كانون أول/ديسمبر عام 2015 بعد قضاء ثلاث سنوات في مؤسسة إصلاحية.

وتقدم المدانون الأربعة الباقون، وهم أكشاي ثاكور، وفيناي شارما، وباوان جوبتا، وموكيش سينج، بطعن أمام المحكمة العليا في الهند ضد أحكام الإعدام التي اصدرتها بحقهم محاكم أقل درجة.

وقال إيه بي سينج محامي المدانين: "لقد طلبنا من المحكمة مراعاة خلفياتهم الأسرية وصغر سنهم باعتبارها عوامل لتخفيف العقوبة" مضيفا إن المدانين "لم يسبق اتهامهم في قضايا سابقة، ويجب إعطاؤهم فرصة للإصلاح".

وإذا ما رفضت المحكمة العليا الاستجابة لطعون المدانين ضد أحكام الإعدام ضدهم، فمن الممكن أن يتقدموا بالتماسين آخرين على الأقل أمام المحكمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً