العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

الفلبين تنتقد زيارة غير رسمية لمبعوثة للأمم المتحدة

 

أعربت الفلبين اليوم الجمعة (5 مايو / أيار 2017) عن خيبة أملها إزاء الزيارة التي قامت بها مبعوثة للأمم المتحدة لحالات الاعدام خارج إطار القانون، إلى البلاد بدون إشعار الحكومة.

وألقت أجنيس كالامارد، المقررة الخاصة للامم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج إطار القانون، كلمة في منتدى سياسي بإحدى جامعات مانيلا اليوم الجمعة، لكنها شددت على أنها لا تزور البلاد في مهمة رسمية.

وكانت كالامارد قد انتقدت مرارا الحرب التي تشنها إدارة الرئيس رودريجو دوتيرتي على المخدرات، والتي أسفرت عن مقتل الالاف في عمليات للشرطة وعمليات قتل خارج سلطة القضاء.

وقال المتحدث الرئاسي الفلبيني ارنستو أبيلا إن كالامارد لم ترد على دعوة رسمية للزيارة من قبل إدارة دوتيرتي، وهذا "أظهر أنها لن تتناول بشكل موضوعي أو شامل آرائها بخصوص المزاعم المتعلقة بدولتنا".

وأضاف "نشعر بخيبة الامل في عدم الاتصال بحكومتنا قبل تلك الزيارة، لقد أرسلت مؤشرا واضحا أنها لا تهتم بالحصول على منظور موضوعي".

ومنذ أن تولى دوتيرتي السلطة في حزيران/يونيو 2016، قتل أكثر من سبعة آلاف شخص ممن يشتبه أنهم من متعاطي وتجار المخدرات، طبقا لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية ومقرها نيويورك. ولكن الشرطة رفضت هذا الرقم، قائلة إن الرقم غير دقيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً