العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

"فيسبوك" ينظر حجب صفحات تنتهك القانون التايلندي الخاص بالعيب في الذات الملكية

 

يبحث موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي حجب صفحات ومنشورات يُنظر إليها على أنها تنتهك قانون العيب في الذات الملكية الصارم في تايلاند، حسبما أبلغ الموقع وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ).

وتأتي تصريحات "فيسبوك" بعد يومين من قيام مزودي خدمة الانترنت في تايلاند بإرسال طلب إلى رئيس شركة "فيسبوك" مارك مارك زوكربيرج ومديرها الإداري في تايلاند، لحجب 600 صفحة على الموقع وفقا لقرار إحدى المحاكم التايلاندية.

وقال "فيسبوك" في بيان إنه "عندما نتلقى مثل هذا الطلب، يتم فحصه لتحديد ما إذا كان المحتوى المحدد ينتهك القوانين المحلية". وأضاف "إذا تبين لنا أن المحتوى ينتهك بالفعل القوانين المحلية، فإننا سنجعله غير متوفر في البلد او الإقليم المعني، وسوف نخطر الاشخاص الذين يحاولون الوصول إليه بسبب الحجب". يذكر أن المحكمة الجنائية التايلاندية قضت بإغلاق ما يقرب من 7000 صفحة "غير ملائمة" على شبكة الإنترنت منذ عام 2015، وفقا لوزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع. ومع ذلك، لا يزال هناك حوالي 600 صفحة، معظمها على موقع "فيسبوك"، ليس بإمكان الوزارة حجبها لأنها مشفرة. ويحظر قانون العيب في الذات الملكية انتقاد العائلة المالكة، حيث يواجه الجناة عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاما في حال ثبتت إدانتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً