العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

مورينهو يشيد بهدف راشفورد في مباراة الـ "يوروبا ليغ"

فيغو (إسبانيا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اشاد مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي البرتغالي جوزيه مورينهو بالركلة الحرة الرائعة التي سجل منها نجمه الشاب ماركوس راشفورد هدف الفوز على ارض سيلتا فيغو الخميس في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وانبرى راشفورد (19 عاما) لتنفيذ الركلة فارسل كرة رائعة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى سيلتا فيغو في الدقيقة 67، في حين ان الحارس سيرخيو الفاريز كان في الجهة الثانية.

ومنح الفوز افضلية كبيرة لمانشستر يونايتد الذي يخوض مباراة الاياب على ملعب "اولد ترافورد" الخميس المقبل.

وقال مورينهو: "الركلة الحرة هي جزء من العمل، انه يعمل كل يوم. احيانا تنتهي الحصة التدريبية بينما يستمر بالعمل مع مساعدي".

وتابع "الركلة الحرة كانت رائعة ولا اعتقد ان الحارس كانت لديه فرصة لان التسديدة كانت سريعة جدا".

وكان بإمكان مانشستر تسجيل اهداف اخرى، لكن حارس سيلتا فيغو احبط فرصا لراشفورد والارميني هنريك مخيتاريان وجيسي لينغارد.

وتحدث مورينهو عن قدرة راشفورد على التعامل مع الضغط منذ اصابة المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بالرباط الصليبي وانتهاء موسمه.

واوضح المدرب البرتغالي "انه يتدرب كثيرا ويستمتع بتدريبات اضافية. زلاتان ليس هنا، كما ان الركلة لم تكن في المكان المفضل لبول بوغبا، انها ركلة حرة رائعة، الكرة كانت سريعة جدا، تحرك الحارس ولكن اعتقد انه كان من المستحيل ايقاف الكرة".

واعرب مورينهو عن اسفه لعدم تسجيل مزيد من الاهداف وحسم الامور بنسبة كبيرة ذهابا، نظرا للسجل الممتاز لسيلتا فيغو خارج ارضه، لكنه اشاد في الوقت ذاته باقتراب فريقه من العودة الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.

ويشارك بطل "يوروبا ليغ" في دوري الابطال، وهو ما يعول عليه مورينهو كثيرا في ظل المنافسة الشديدة على المراكز الأربعة المؤهلة مباشرة عبر الدوري الانجليزي (صاحب المركز الرابع يخوض ملحقا).

وقال مورينهو: "انها نتيجة جيدة، وكان يمكن ان تكون افضل. 1-صفر هي نتيجة غير كبيرة، ومع مسار سيلتا في يوروبا ليغ فانهم بالتأكيد يستحقون الاحترام".

في المقابل، اعرب السويدي جون غوديتي مهاجم سيلتا فيغو عن اعتقاده بقدرة فريقه على العودة ايابا استنادا الى نتائجه في البطولة، وايضا الى اقصائه ريال مدريد من كأس اسبانيا بفوزه عليه في "سانتياغو برنابيو" في يناير/ كانون الثاني.

وقال في هذا الصدد "جمهور مان يونايتد يتوقع اكثر من التقوقع في الدفاع وتحقيق نتيجة صفر-صفر، ولذلك اعتقد اننا سنحصل على مساحة اكبر".

وتابع "في العام الماضي سجلنا ثلاثة اهداف خارج ملعبنا ضد اتلتيكو مدريد (في كأس اسبانيا)، ودفاعه قوي جدا، وهذه السنة فزنا على ريال في برنابيو 2-1. نعرف اننا نستطيع تحقيق ذلك".

وكان اياكس امستردام الهولندي خطا الاربعاء خطوة كبيرة الى المباراة النهائية المقررة في ستوكهولم في 24 مايو/ ايار الجاري، بفوزه الكبير على ضيفه ليون الفرنسي 4-1 ذهابا الاربعاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً