العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

لأول مرة في الإمارات... متحولتان جنسيا: نحن رجلان

في قضية هي الأولى من نوعها في الإمارات، تسعى شابتان متحولتان جنسيا إلى الاعتراف بهما كرجلين.

ونشرت صحيفة "البيان" الاماراتية تقريرها أمس الخميس (4 مايو/ أيار 2017) عن قضية الشابتين اللتين أشارت إليهما بأحرف (ح، ص) و(ع، م) وعمرهما 26 و28 عاما.

وحسب الصحيفة، رفعت الشابتان دعوى قضائية في محكمة في أبوظبي تطلبان فيها تغيير جنسهما واسميهما في سجلات الدولة الرسمية "في سابقة تعد الأولى من نوعها في الإمارات" بعدما خضعتا لعلاج هرموني وسلوكي ولعملية جراحية في أوروبا.

ونقلت الصحيفة عن (ح، ص) قولها: "إحساسي بأنني رجل بدأ منذ كنت في الثالثة من عمري، فقد كنت لا أحب ارتداء ملابس الفتيات، بالرغم من حرص والدتي بحكم أني أكبر أخواتي على شراء ملابس جميلة، إلا أنني كنت أمزقها، وكنت أفضل ارتداء ملابس الذكور، وعندما كبرت قليلا كنت أفضل أن أمارس ألعاب الذكور مثل كرة القدم في الحي وكنت لا أحب ألعاب الفتيات وكنت انطوائية بشكل كبير".

وأضافت: "كانت والدتي ترجع السبب إلى حداثة سني، وأن هذه الأمور ستتغير بعد الزواج والإنجاب حتى إن إحدى قريباتي كانت تردد رغبتها في خطبتي لأحد أبنائها، وكنت أستغرب هذا الأمر وغير متقبلة له تماماً".

وواصلت حديثها للصحيفة قائلة إن فحص الهرمونات والفحص الجيني والإكلينيكي أظهر أن معدل الهرمونات الأنثوية لديها منخفض مقارنة بالمعدل الطبيعي.

وقالت: "نظراً لحالتي كنت سأفقد مستقبلي الأكاديمي لعدم تقبل بعض العاملين هناك وضعي، ولكن إحدى المدرسات تفهمت وضعي وعلمت بقصتي فأوصت بأن أستخدم دورات مياه منفصلة عن الإناث، وتم منعي من دخول مطعم الكلية والاختلاط بالنساء".

وخضعت (ح، ص) لعملية في أوروبا على ثلاث مراحل مدة كل منها 12 ساعة.

قالت: "ها أنا الآن أشعر براحة نفسية كبيرة وأن الصراع داخلي قد اختفى، فأصبح شكلي الخارجي يتوافق مع عقلي. وما زلت أنتظر الحكم في الدعوى باستكمال تغيير اسمي وجنسي في الأوراق الرسمية". ولم تعط السلطات ردا على طلب بالتعليق.

القانون الإماراتي

وقال علي المنصوري محامي المتحولتين في تصريحات لوكالة رويترز إن قوانين الإمارات المتعلقة بالمسؤولية الطبية تبيح إجراء عملية لتصحيح الجنس لأن هذا علاج أجازه الأطباء لتصحيح خلل في التركيبة البيولوجية يسبب اضطرابا في الهوية الجنسية.

وقال إن القانون يجيز هذا لكن الأعراف والتقاليد شيء آخر يحتاج مزيدا من الوقت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:51 ص

      في بعض الحالات فعلاً فيهم زيادة او نقص هرمونات اما بعض الحالات يتعمدون هالشيء هذين مشكله بس الي عنهم الخبر شكله حاله مرضيه عنهم وتم شفاءها حتى في البحرين صار هالشيء والحمد لله الله يشافيهم

اقرأ ايضاً