العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

رالي الأردن: العطية يتصدر اليوم الأول

 تصدر القطري ناصر العطية اليوم الاول من منافسات رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، الجمعة على ضفاف البحر الميت ومنطقة غور الأردن (أخفض بقعة في العالم).

وفرض العطية سيطرته على مراحل اليوم الأول من الرالي، محققاً أسرع زمن في المراحل العشر على متن سيارته الجديدة فورد فييستا R5، في محاولته لتوسيع الفارق الزمني بينه وبين أقرب ملاحقيه في الترتيب العام والذي وصل إلى 7 دقائق و32 ثانية.

ويسعى العطية الى تسجيل فوزه الحادي عشر في رالي الأردن، علما بانه انسحب من الجولة الأولى من بطولة الشرق الاوسط التي أقيمت في قطر في فبراير/ شباط الماضي وذهاب اللقب لمواطنه راشد النعيمي.

وأعرب العطية عن سعادته بتصدره مراحل اليوم الأول للرالي مؤكداً أن السيارة الجديدة لم تشكل عائقاً أمام تقدمه في المراحل التي يدرك خباياها جيداً على حد قوله.

وأنهى القطري المرحلة الأولى بزمن قدره 12:44:9 موسعاً الفارق الزمني بينه وبين الأردني معروف أبو سمره صاحب المركز الثاني (ميتسوبيشي لانسر ايفو 9).

وعاد العطية إلى توسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه إلى 28 ثانية اضافية مع انتهاء مرحلة "الصياغة" قبل التوجه إلى مرحلة "الراما" والتي قدم فيها السائق الأردني الآخر خالد جمعة مستوى جيدا جعله في المركز الثاني بفارق دقيقتين، فيما تراجع أبو سمره إلى المركز الثالث بفارق ثلاث دقائق عن جمعة.

وفي المرحلة الخامسة، تعرض جمعة إلى عطل في سيارته ميتسوبيشي ايفو X بسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك الأمر الذي أفقده المركز الثاني لصالح أبو سمره، إلا أن جمعة عاد للمنافسة وتجاوز السعودي راكان الراشد ليحل رابعاً خلف العطية وأبو سمره والكويتي مشاري الظفيري، إذ استغل الأخير توقف جمعة ليحتل المركز الثالث مع نهاية اليوم الأول.

وخسر الأردني أحمد شعبان في المرحلة الاستعراضية التي أقيمت الخميس 10 دقائق، الا أن ذلك لم يثني من عزيمته من التقدم في مراحل اليوم الأول ليعزز حظوظه في ملاحقة مواطنه سلامة القماز على لقب الرالي الوطني والذي يقام على خلفية بطولة الشرق الأوسط للراليات، حيث يتقدم سلامة القماز بفارق ثلاث دقائق مع تبقي 7 مراحل في اليوم الثاني للرالي السبت.

وتعرض الأردني عصام النجادي والذي كان من المفترض أن ينهي المراحل في المركز السادس، لعطل في سيارته استدعى خروجه من المرحلة الأخيرة في اليوم الأول، ليخلفه في المركز السادس الكويتي الظفيري خلف الأردني ايهاب الشرفا الذي حل خامساً، في حين حل الاردني عاصم عارف في المركز السابع على متن رينو كليو.

ويخوض السائقون السبت ست مراحل هي مرحلة الشونة ونهر الأردن والمغطس في الصباح، قبل أن يعاودوا التنافس في المراحل الذي بدأ منها الرالي.

 

- ترتيب السائقين بعد المرحلة 11:

  1. القطري ناصر العطية 1:28:54 ساعة
  2. الأردني معروف أبو سمرة 1:36:36
  3. الكويتي مشاري الظفيري 1:39:17
  4. الأردني خالد جمعة 1:40:07
  5. الأردني ايهاب الشرفا 1:52:06




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً