العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

الشركات الأميركية تزيد حفارات النفط للأسبوع 16 على التوالي

زادت الشركات الأميركية عدد حفارات النفط للأسبوع السادس عشر على التوالي في استمرار لتعافي أنشطة الحفر المستمر منذ 12 شهرا على الرغم من أن وتيرة الزيادات تباطأت في الأسابيع الأخيرة مع بقاء أسعار الخام دون 50 دولارا للبرميل ، وفق ما قالت قناة سي.إن.بي.سي ، اليوم الجمعة (5 مايو/ أيار 2017).

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن الشركات أضافت ست حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في الخامس من مايو/أيار ليصل العدد الإجمالي إلى 703 حفارات، وهو الأكبر منذ أبريل/نيسان 2015.    

وبينما يتجاوز هذا العدد مثلي ما كان عليه في الأسبوع المقابل قبل عام عندما كانت هناك 328 منصة عاملة فقط، تراجعت وتيرة الزيادة في الأسابيع الأربعة الماضية إلى أقل مستوى منذ الأسبوع المنتهي في العاشر من مارس آذار.

وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأميركي عند نحو 46 دولارا للبرميل بعدما هبطت لأدنى مستوى في خمسة أشهر هذا الأسبوع مبددة جميع المكاسب التي حققتها منذ أن وافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على تقليص الإنتاج في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني.

 

ويجعل ذلك العقد على مسار الانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي في موجه خسائر ستكون الأطول منذ نوفمبر/ تشرين الثاني.    

وعلى الرغم من الانخفاضات الأخيرة في الأسعار، ما زال المحللون يتوقعون أن تعزز شركات الطاقة الأميركية إنفاقها على الحفر وتضخ المزيد من النفط والغاز الطبيعي من حقول النفط الصخري في السنوات القادمة وسط توقعات بارتفاع أسعار الطاقة في الأشهر المقبلة.

وبحسب بيانات اتحادية لقطاع الطاقة، بلغ إنتاج الخام في الولايات المتحدة 9.3 مليون برميل يوميا في المتوسط في الأسبوع المنتهي في 28 أبري/ نيسان وهو أعلى مستوى منذ أغسطس/آب 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:56 ص

      السؤال: ماذا يحدث بعد خواء الارض من جراء نزف النفط والغاز من باطنها؟
      زيادة الهزات الارضية.
      ازدياد الكوارث بسبب التغير البيولوجي.
      ويادة التلوث.
      زيادة الضغط على الغلاف الجوي... الخ
      منى تحصل الكارثه؟ ربما قريبا في اي وقت

اقرأ ايضاً