العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ

اغتيال 4 جنود يمنيين برصاص مجهولين في مناطق متفرقة في تعز

قتل 4 جنود في قوات الحكومة اليمنية المعترف بها في عمليات اغتيال متفرقة نفذها مجهولون في مدينة تعز الجنوبية التي يحاصرها جزئياً الحوثيون منذ أكثر من عامين، بحسب ما أفاد أمس الجمعة (5 مايو/ أيار2017) مسئول أمني.

وقال المسئول في القوات الحكومية لوكالة «فرانس برس» إن عمليات الاغتيال وقعت (الخميس) في مناطق مختلفة في المدينة تسيطر قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي عليها، متهماً «مسلحين مجهولين» بتنفيذها.

وتحدث المسئول عن «تزايد نشاط» عناصر تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية «داعش» المتطرفين في تعز في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن «أكثر من 90 عملية اغتيال سجلت ضد مجهول منذ منتصف العام الماضي».

وتعز، ثالث كبرى مدن اليمن، يحاصرها الحوثيون جزئياً منذ نحو عامين.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي الحوثيين في سبتمبر/ أيلول من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيداً مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في مارس/ آذار2015 بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد.

وأوقع النزاع اليمني أكثر من 7700 قتيل وأكثر من 42500 جريح، وفق الأمم المتحدة، منذ تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية.

واستفادت المجموعات المتطرفة وعلى رأسها القاعدة وتنظيم «داعش» من النزاع لتعزيز نفوذها وخصوصاً في جنوب اليمن. وتعتبر واشنطن فرع القاعدة في اليمن، «قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب»، أخطر فروع التنظيم في العالم.

العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً