العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ

ألمانيا تنظم شتوية 2021... ووهان تؤكد جاهزيتها لدورة 2019

الشنو يشيد بعرض عمان... والدومنيكان تستضيف الكونغرس

أثينا- مكتب رئيس السيزم 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية "السيزم" عبدالحكيم الشنو اليوم عقد استضافة ألمانيا للدورة الرياضية العسكرية الشتوية لعام 2021، أثناء اجتماع الجمعية العمومية للسيزم في العاصمة اليونانية "أثينا" ومن جانب الوفد الألماني وقع عقد الاستضافة مساعد رئيس هيئة الأركان في احتفالية مبسطة تبادل فيها الطرفان الهدايا التذكارية بهذه المناسبة، التي شهدت تقديم الوفد الألماني شرح مفصل عن الاستعدادات والامكانات التي ستوفرها ألمانيا لنجاح هذه الفعالية العالمية العسكرية بعد أن شهدت المرحلة السابقة احترافية وتميز من الدول التي تستضيف مثل هذه الفعاليات، الأمر الذي يشكل نقلة نوعية في عمل السيزم خلال السنوات الماضية برئاسة الشنو وكذلك تؤكد روح الأسرة الواحدة في عمل هذه المنظمة العسكرية الرياضة  بهدف توصيل رسالتها الانسانية الخاصة بنشر السلام في العالم من خلال الصداقة عبر الرياضة.

وبهذه المناسبة عبر رئيس السيزم عبدالحكيم الشنو عن ارتياحه باستعدادات ألمانيا لاستضافة هذه الدورة في ضوء أن هذه الدولة لها خبرتها وامكاناتها لتنظيم مثل هذه الفعاليات الكبيرة.

وحول ظاهرة عدم مشاركة الدول العربية وبعض الدول الآسيوية في الدورات الشتوية بسبب عدم توفر هذه الألعاب لديها؟ قال العقيد الشنو أن 2021 في ألمانيا سنحاول أن نختار لعبة جديدة ضمن الدورة يمكن للدول العربية والآسيوية المشاركة فيها وسيكون ذلك ضمن دراسة سيقوم بها السيزم لاختيار اللعبة المناسبة.

الدومنيكان تستضيف الكونغرس

وبخصوص الكونغرس القادم للسيزم قال الشنو أن جمهورية الدومنيكان ستستضيف الكونغرس القادم للسيزم في نسخته 73 في 2018 والذي سيشهد انتخابات الرئاسة ومجلس الادارة، بينما كونغرس العام 2019، سيكون في فيتنام التي تقدمت بطلب رسمي لاستضافة الجمعية العمومية للسيزم في النسخة 74.

وعن مصير كأس العالم العسكرية لكرة القدم بعد الاستضافة المميزة لسلطنة عمان والتي تعتبر نوعية لهذه الكأس من حيث التنظيم والزحم الاعلامي والحضور الجماهير؟ وضح الشنو قائلا: نحن الآن بصدد دراسة عدة عروض من عدة دول ومناقشتها مع مسئول كرة القدم في السيزم لاختيار أفضل العروض رغم أننا نفضل أن تكون احدى الدول الأفريقية هي التي تستضيف النسخة القادمة.

الشنو يشيد بعرض سلطنة عمان

وأشاد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية عبدالحكيم الشنو بالعرض الذي قدمه رئيس الوفد العماني المقدم خالد الجابري في الجلسة الصباحية لاجتماعات الكونغرس يوم أمس والذي تطرق فيه الجابري إلى جوانب نجاح السلطنة في استضافة هذه الكأس العالمية العسكرية والتميز في التنظيم عبر سواعد عمانية خالصة بدءاً من الترشح لاستضافتها ثم التخطيط  للتنظيم المميز وتهيئة المجتمع العماني لهذه الفعالية، وكذلك النجاح في التحدي الذي خاضته اللجنة المنظمة العليا للبطولة والارتقاء بالعمل إلى مستوى الاحترافية حتى تكون نسخة سلطنة عمان عالقة في أذهان من التنظيم والمستوى الفني للبطولة وقوة الأداء للفرق المشاركة، وختم الشنو تصريحه بتهنئة سلطنة عمان والقوات المسلحة على التنظيم الرائع والفوز بلقب البطولة.

وهان ترصد 4 مليار دولار

رصدت الحكومة الصينية 4 مليار دولار لتجهيز المدينة الرياضية الأولمبية بمدينة وهان التي ستستضيف دورة الألعاب الرياضة العسكرية الصيفية بنسختها السابعة في العام 2019، جاء ذلك في العرض التوضيحي الذي قدمه الوفد الصيني في جلسة الكونغرس الصباحية لتوضيح جهوزية مدينة واهان لاستضافة بعد اكتمال الكثير من المنشآت الرياضة الخاصة بالمدينة الرياضة ومكان إقامة الألعاب المختلفة وأماكن إقامة الوفود المشاركة وكل ما يتعلق بهذه المدينة عبر صور موثقة نالت اعجاب المشاركين في اجتماعات الجمعية العمومية والتي بعثت برسالة اطمئنان وثقة لأعضاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية بأن دورة واهان ستكون مميزة كما كان التميز لدورة كوريا الجنوبية 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً