العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ

الزمالك يسعى للحفاظ على المركز الثالث عندما يواجه المقاولون العرب في الدوري المصري

يتطلع الزمالك للحفاظ على موقعه الحالي بالمربع الذهبي بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يحل ضيفا، غدا الاحد (7 مايو/ أيار 2017)، على نظيره المقاولون العرب ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة المحلية.

وابتعد الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 48 نقطة عن المنافسة على درع الدوري والتي انحصرت حاليا بين الاهلي، المتصدر برصيد 71 نقطة متفوقا على ملاحقه المقاصة بفارق ثماني نقاط.

في المقابل يريد المقاولون صاحب المركز الحادي عشر ضمان بقاؤه في المنطقة الدافئة بالترتيب العام والابتعاد عن صراع الهبوط المشتعل في قاع المسابقة.

ويبحث الزمالك بقيادة البرتغالي أوجستو ايناسيو عن حصد الثلاث نقاط لتوسيع فارق النقاط بينه وبين سموحة والمصري أقرب منافسيه وأصحاب المركز الرابع والخامس على الترتيب بنفس عدد النقاط برصيد 44 نقطة.

كما شدد ايناسيو على لاعبيه بأهمية تحقيق الفوز وتقديم أفضل ما لديهم من أداء داخل الملعب خاصة وان مواجهة الغد هي التجربة الأخيرة قبل مواجهة كابس يونايتد في مستهل مجموعات دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل.

ويدرس البرتغالي ايناسيو اراحة عدد من اللاعبين الأساسيين أمثال محمود عبد الرازق (شيكابالا) وباسم مرسي وطارق حامد خشية تعرضهم للإجهاد قبل مواجهة بطل زيمبابوي.

وبات الثنائي حسني فتحي وأحمد أبو الفتوح مهددان بالغياب عن مباراة المقاولون في ظل أدائهم للتدريبات التأهيلية للتخلص من الإصابة التي كانت قد لحقت بهما.

ومن جانبه، أكد ايناسيو أن فريقه يمر حاليا بمرحلة هامة حيث يسعى لتدارك كل الآثار السلبية التي مر بها من أجل تعويض فقدان بطولة الدوري بغيرها من البطولات المحلية والقارية.

وأوضح البرتغالي أن فوز فريقه على المقاولون يعزز تواجده بالمركز الثالث ويحافظ على تواجده بالمربع الذهبي خلال الموسم الحالي.

وفي مباريات أخرى تقام بذات اليوم، يلتقي طنطا مع الاسماعيلي وأسوان مع سموحة.

وفي ذات المرحلة أيضا، يخوض الأهلي، المتصدر، مواجهة سهلة نسبيا بالمرحلة بعد غد الاثنين أمام فريق النصر للتعدين الذي يصارع من أجل البقاء في الدوري حيث يحتل المركز السادس عشر (الثالث من القاع) برصيد 22 نقطة.

ويغيب عن الاهلي حسام عاشور لإيقافه أربع مباريات كذلك يغيب المدافع احمد حجازي لتخلصه من آثار الإصابة في العضلة الضامة.

ومن جانبه، حذر البدري لاعبيه من الاستهانة بفريق التعدين الذي سيدخل المباراة مقاتلا منذ الدقيقة الأولى للخروج بأفضل نتيجة ايجابية تحيي آماله في البقاء بالدوري الممتاز.

وأكد مدرب الأهلي أن فريقه بات مجبرا على الفوز بجميع المباريات المتبقية للحفاظ على فارق النقاط مع أقرب منافسيه حتى التتويج بالدرع للموسم الثاني على التوالي.

وشدد البدري على أن لقب الدوري لم يحسم حتى الآن، خاصة وأن الفريق لديه مباريات مهمة وصعبة في المرحلة المقبلة التي تشهد صراعا قويا سواء بين فرق القمة أو فرق القاع.

وفي مباريات أخرى تقام يوم الاثنين أيضا، يلتقي الاتحاد السكندري مع الشرقية وإنبي مع الداخلية والمصري البورسعيدي مع وادي دجلة.

وتختتم مباريات المرحلة الثامنة والعشرين الثلاثاء المقبل بمباراة وحيدة تجمع بين الإنتاج الحربي وطلائع الجيش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً