العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ

بيان عراقي: معارك تحرير الموصل تسير وفق الخطط المرسومة

ذكرت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة اليوم السبت (6 مايو/ أيار 2017) ان العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل تسير حسب الخطة المرسومة من قبل القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة.

واوضحت خلية الاعلام الحربي في بيان صحافي "ان معركة التحرير تسير حسب الخطة المرسومة التي اقترحتها العمليات المشتركة بإشراف القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وتشترك حاليا في هذه العمليات البطولية كل القطعات بانسجام تام وتعاون كامل من جيش وشرطة اتحادية ومكافحة ارهاب وحشد شعبي وأهالي المناطق".

وذكر البيان: "ان الخسائر هي اقل من المتوقع في مثل هكذا معارك وليس كما يروج له البعض من اكاذيب لحسابات معروفة وللأسف فان هناك من يحاول ان يوقع بين الحشد وبين القوات الامنية لأهداف باتت مكشوفة وهؤلاء مصيرهم الفشل".

واكد البيان "ان القوات العراقية وقائدها العام بحكمته وشجاعته ابهروا العالم ببطولتهم وانجازاتهم وسيشهد العالم النصر العراقي الكبير قريبا".

وتخوض القوات العراقية منذ 202 يوم معارك متواصلة ضد تنظيم داعش لتحرير مدينة الموصل عاصمة دولة الخلافة الاسلامية التي أعلن عنها التنظيم بعد السيطرة على محافظة نينوى في العاشر من يونيو/ حزيران عام 2014.

وتفرض القوات العراقية اليوم طوقا حول أحياء الموصل القديمة من كل الجهات بعد نجاح عملية عسكرية خاطفة نفذتها قوات الشرطة الاتحادية والجيش العراقي خلال 72ساعة الماضية من السيطرة على مناطق شمال غربي الموصل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً