العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

أوباما يلقي الضوء على "الشجاعة" في عملية إصلاح الرعاية الصحية

قال الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما مساء أمس الأحد (7 مايو/ أيار 2017) أثناء تسلمه جائزة في بوسطن إن تمرير قانون الرعاية الصحية المعروف باسم "اوباما كير" في عام 2010 تطلب شجاعة كبيرة.

وقال أوباما إن بعض أعضاء الكونغرس كانوا يعرفون أن التصويت لصالح قانون الرعاية الصحية، الإنجاز التشريعي الذي حققه الرئيس الديمقراطي السابق، قد يكلفهم مقاعدهم، لكنهم أصروا على التصويت لصالح القانون.

وقال اوباما إن "هؤلاء الرجال والنساء فعلوا الشيء الصحيح". لقد فعلوا الشيء الصعب، وكان هذا مثالا على الشجاعة، وبسبب هذا التصويت، حصل 20 مليون شخص على التأمين الصحي الذين لم يكن متاحا لهم من قبل".

وقال إن "معظمهم فقدوا مقاعدهم. لكنهم كانوا يؤمنون بما ذكره الرئيس كينيدي في كتابه"، في إشارة الى كتاب الرئيس الامريكي الأسبق جون كينيدي "ملامح عن الشجاعة"، بشأن ثمانية من اعضاء مجلس الشيوخ دافعوا عن قضايا لا تحظى بشعبية.

ووافق مجلس النواب الأمريكي يوم الخميس الماضي بأغلبية ضئيلة على مشروع قانون يحل محل قانون "أوباما كير" بدعم من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكن البيت الابيض لم يقدم جدولاً زمنياً أو موعداً لطرح التشريع الجديد أمام مجلس الشيوخ.

وتكرم جائزة الشجاعة السنوية مسئولاً عاماً تشبه قيادته أعضاء مجلس الشيوخ في كتاب كينيدي. وحصل عليها من قبل كل من الرئيس الامريكي الأسبق جورج بوش الابن، وعضو مجلس الشيوخ جون ماكين، وعضوة مجلس النواب جابى جيفوردز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً