العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

بالتعاون بين "الثقافة" و"سانت بطرسبورغ"... عرض باليه وأمسية موسيقية ومعرص صور فوتوغرافي قريباً

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

بالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وحكومة سانت بطرسبورغ في جمهورية روسيا الاتحادية، تستقبل مملكة البحرين عدداً من الفعاليات والأنشطة الفنية المتنوعة وذلك خلال الأيام المقبلة.

ويستعد مسرح البحرين الوطنيّ لاستقبال العرض العالميّ لنجوم باليه مسرح سانت بطرسبورغ، والذي يقدم مجموعة من أبرز راقصي الباليه المحترفين من مسرحَي «المارينسكي» و«الميخايلوفسكي»، إضافة إلى كوكبة من أشهر الراقصين ومصممي الرقصات والملحنين الذين سيقدمون مجموعة رائعة من العروض الكلاسيكية والتجريبية المذهلة، وذلك مساء الخميس القادم الموافق 11 مايو/ أيار 2017. وتتوافر تذاكر العرض في محلات فيرجن ميجا ستور بمجمع الستي سنتر البحرين أو عبر موقعهم الإلكتروني.

ويعد فنّ الباليه واحداً من أهم أوجه الثقافة والفنون في جمهورية روسيا الاتحادية، وتتمتع عروض الباليه الروسية بشهرةٍ عالميةٍ واسعة، بفضل الأداء الاحترافي، والدقة في تصميم الرقصات وانسجام الحركات الاستعراضية بشكلٍ تام مع الموسيقى الكلاسيكية المرافقة.

فيما يقام يوم الخميس الموافق 11 مايو أيضاً معرض صور فوتوغرافية لسانت بطرسبورغ، وذلك في تمام السادسة مساءً بمركز الفنون. إذ يقدم المعرض صوراً بانورامية خلابة لواحدة من أجمل مدن العالم، والتي تم التقاطها من أروقة كاتدرائية القديس إسحاق. والدعوة عامة للمعرض.

أما يوم الأحد الموافق 14 مايو فتحتضن الصالة الثقافية أمسية موسيقية لفناني الموسيقى الشعبية من مدينة سانت بطرسبورغ بمشاركة عازفين منفردين من مسرح المارينسكي، إذ يعيد الموسيقيون الشباب من سانت بطرسبورغ تقديم مجموعةٍ من أشهر الأعمال الموسيقية الروسية بأسلوبٍ معاصر وعن طريق العزف على الآلات الشعبية الروسية التقليدية.

وقدم جميع الموسيقيين المشاركين عروضاً مميزة داخل روسيا وخارجها، وعُرفوا بأدائهم الموسيقيّ النابض، والذي يترك لدى الجمهور انطباعًا لا ينسى. وعبر جولاتهم حول العالم تمكّن هؤلاء الفنانين والموسيقيين من نيل إعجاب أكثر من 10 آلاف متفرج شهدوا العروض الحية التي أقيمت في كل من كوستاريكا (مهرجان الفنون)، إسبانيا، استونيا، روسيا، والعديد من البلدان الأخرى. والدعوة عامة لهذه الأمسية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً