العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

مخاوف بشأن وفاة نحو 200 شخص قبالة السواحل الليبية

ذكرت تقارير اليوم الإثنين (8 مايو / أيار 2017)، أنه ثمة مخاوف بشأن مقتل نحو 200 شخص في حادثي غرق لسفينتين كانتا تقلان مهاجرين في البحر المتوسط في مطلع الاسبوع الجاري.

 

ومن جانبها، قالت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا إنه قد تم إنقاذ سبعة أشخاص قبالة مدينة الزاوية الواقعة في شمال غرب ليبيا، حيث قال أحدهم إن هناك 113 شخصا مفقودا.

وقد تم نشر المعلومات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وأكدها متحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة في روما، يدعى فلافيو دي جياكومو.

من ناحية أخرى، لقي 80 شخصا حتفهم أمس الاول السبت، إثر انقلاب قارب من المطاط كان يقلهم، بحسب ما أوردته وكالة الانباء الايطالية (أنسا)، نقلا عما قاله ناجون من الحادث لممثلي ادعاء إيطاليين.

وكان المفوض الأعلى لشئون اللاجئين في الأمم المتحدة، فيليبو جراندي، قال أمس الاحد إن أكثر من 1150 شخصا قتلوا أو فقدوا منذ بداية العام أثناء عبورهم البحر إلى أوروبا، وأن معدل الوفيات على طريق ليبيا-إيطاليا يصل إلى شخص بين كل 35 شخصا.

يذكر أن الشواطئ الليبية البالغ طولها نحو 1900 كيلومتر، تعتبر المعبر الأمثل في نظر المهاجرين الأفارقة الطامحين للوصول إلي أوروبا بطرق غير شرعية، عن طريق عبور البحر الأبيض المتوسط باتجاه جزيرة لامبيدوزا التابعة لإيطاليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً