العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

هنية يتعهد بتكثيف جهود "تحرير" الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل

تعهد رئيس المكتب السياسي الجديد لحركة "حماس" الإسلامية إسماعيل هنية اليوم الإثنين (8 مايو / أيار 2017)، بتكثيف الجهود من أجل تحرير الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل في ظل إضراب المئات منهم عن الطعام لليوم 22 على التوالي.

وقال هنية، للصحفيين خلال زيارته خيمة تضامن مع الأسرى المضربين في السجون الإسرائيلية وسط مدينة غزة، إن "قضية الأسرى على رأس أولويات قيادة حماس وقيادات العمل الفلسطيني في كل المستويات وتحت كل المسميات".

وأضاف هنية ، في أول ظهور إعلامي له بعد انتخابه قبل يومين قائدا لحماس خلفا لخالد مشعل "الأسرى على رأس أولوياتنا مع باكورة تحركنا، وعلى كافة المستويات التي تشمل المقاومة والميدان والسياسة والتحرك الجماهيري والقانوني داخليا وخارجيا".

واعتبر هنية أن "تحرير الأسرى واجب وطني و كرامتهم من كرامة شعبنا، ولا نقبل أن تهان هذه الكرامة ولا نقبل أن يستمروا خلف القضبان ونقوم بعمل عميق وواسع من أجل تحريريهم ونصرتهم".

ويخوض مئات الأسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 من نيسان/أبريل الماضي للمطالبة بإنهاء سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري، ولتحسين أوضاعهم المعيشية بما في ذلك الإهمال الطبي بحقهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً