العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

البحرين تشارك في معرض ميونيخ الدولي للمواصلات والخدمات اللوجستية

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك وفد بحريني رفيع المستوى في معرض ميونيخ الدولي للمواصلات والخدمات اللوجستية "ترانسبوت لوجيستك" بمدينة ميونيخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية في الفترة من 9 حتى 12 مايو/أيار 2017، حيث ينظم مجلس التنمية الاقتصادية الزيارة لاستعراض الفرص الاستثمارية التي توفرها مملكة البحرين في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.  

وسيضم وفد البحرين وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد ، و الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي وعدد من ممثلي القطاعين الخاص والعام حيث سيتم عقد اجتماعات ثنائية مع المؤسسات والمستثمرين المشاركين في المعرض.

ويأتي تنظيم المجلس للمشاركة في هذا المعرض في إطار جهوده في استقطاب الاستثمارات الى المملكة للمساهمة في خلق فرص العمل حيث يعتبر "ترانسبوت لوجيستك" المعرض الرائد في العالم للخدمات اللوجستية، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة سلسلة إمدادات البضائع على اختلافها. ويمثل المعرض منصة لأعمال المؤسسات الدولية العاملة في هذا القطاع، وسيشتمل برنامج المعرض على مؤتمر شامل يجمع شركات الخدمات اللوجستية من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد.

وحول مشاركة البحرين في هذا المعرض قال خالد الرميحي:

"تربط البحرين وألمانيا علاقات قوية حافلة بالتعاون في قطاع الأعمال أخذت في التطور منذ بداية التعاون الاقتصادي الثنائي في العام 1972. وتتضح أهمية هذه العلاقات في زيادة التبادل التجاري بين البحرين وألمانيا في القطاع غير النفطي من 141 مليون دينار في العام 2009 إلى أكثر من 198 مليون دينار في العام 2016."

"تعتبر المشاركة في هذا المعرض فرصة مثالية وتأتي في الوقت المناسب للترويج لاقتصادنا ومساعدة المستثمرين الدوليين للاستفادة من الفرص التي يوفرها قطاع الخدمات اللوجستية في البحرين. إذ تتميز المملكة بموقعها الاستراتيجي المتمركز في قلب منطقة الخليج مما يوفر سهولة الوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي."

الجدير بالذكر أن قيمة الاستثمارات في البنية التحتية في مملكة البحرين بلغت 12 مليار دينار بحريني من خلال مشاريع متنوعة مثل مشروع تحديث مطار البحرين الدولي الذي سيزيد من حجم الشحن الجوي إلى مليون طن متري سنويا بمجرد الانتهاء من المشروع في عام 2020.

تمثل البحرين الموقع الاقليمي الأمثل للعديد من مزودي الخدمات اللوجستية على المستوى الدولي، فقد اتخذت كل من شركة أجيليتي، وشركة دي أش إل، وشركة شميت الشرق الأوسط مراكزا لعملياتها اللوجستية في منطقة الخليج انطلاقا من مملكة البحرين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً