العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

نيوزيلندا تصطدم بجنوب أفريقيا في كأس العالم للرجبي

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم 2019 للرجبي، والتي أجريت اليوم الأربعاء (10 مايو/ أيار 2017) في مدينة كيوتو اليابانية، المنتخب النيوزيلندي حامل اللقب العالمي في مجموعة واحدة مع نظيره الجنوب أفريقي.

وينتظر ألا يجد الفريقان صعوبة في اجتياز فعاليات الدور الأول للبطولة والتأهل للدور التالي عبر المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخب إيطاليا وأحد المنتخبات الأفريقية المتأهلة من التصفيات إضافة لفائز في الدور الفاصل بالتصفيات.

وأقيمت القرعة قبل تحديد ثمانية من المنتخبات الـ20 المشاركة في البطولة إذ وزعت المنتخبات الـ12 التي ضمنت المشاركة في البطولة.

ووضع المنتخب الياباني المضيف في المجموعة الأولى التي تضم معه أيضا منتخبي ايرلندا واسكتلندا وأحد المنتخبات المتأهلة من التصفيات الأوروبية وأحد الفائزين في الدور الفاصل.

وأوقعت القرعة المنتخب الأسترالي، الذي خسر نهائي البطولة العام 2015، في المجموعة الرابعة مع منتخبي ويلز وجورجيا وأحد المتأهلين من اتحاد أوقيانوسية وأحد المتأهلين من الأميركتين.

ويتطلع المنتخب الإنجليزي إلى تعويض اخفاقه المدوي في البطولة الماضية على أرضه. وأوقعت القرعة الفريق في المجموعة الثالثة مع منتخبي فرنسا والأرجنتين وأحد المتأهلين من أوقيانوسية وآخر من المتأهلين من الأميركتين.

وتقام فعاليات البطولة في 12 مدينة يابانية خلال الفترة من 20 سبتمبر/ أيلول إلى الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وتقام المباراة الافتتاحية للبطولة في العاصمة طوكيو فيما يقام النهائي بمدينة يوكوهاما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً