العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

البحرين : وزير "العمل" يفتتح معرض التوظيف في القطاع التعليمي

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، اليوم الأربعاء (10 مايو/ أيار 2017)، "معرض التوظيف في القطاع التعليمي الثالث"، الذي تنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الفترة من 10 إلى 11 مايو الجاري، وذلك في بهو الوزارة.

ويستهدف المعرض، حملة الشهادات الجامعية والدبلوم والثانوية العامة من الباحثين عن عمل، حيث تعرض الجهات المشاركة وعددها (60) مؤسسة تعليمية، تضم جامعات ومدارس ومؤسسات تدريبية خاصة، أكثر من (500) فرصة عمل في القطاع التعليمي، تشمل مختلف الوظائف الإدارية والفنية في هذا القطاع الحيوي.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد حميدان أن الوزارة كثفت من جهودها في تقديم المبادرات التي توفر فرص العمل المناسبة والجاذبة للمواطنين بهدف استيعاب الداخلين الجدد وتسريع إدماجهم في سوق العمل، ومنها إقامة معارض التوظيف المتخصصة التي تستهدف قطاعات مهنية محددة لتسهيل إدماج الباحثين عن عمل في تلك القطاعات، مما يسهم في المحافظة على معدلات البطالة في حدودها الآمنة والمطمئنة، وخصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تحتم بذل المزيد من الجهود للحفاظ على نمو واستقرار القوى العاملة الوطنية في سوق العمل.

وأشار إلى أن هذا الكم من الشواغر المعروضة يعكس مدى التحسن الذي طرأ على عمليات التسويق للحصول على الشواغر النوعية من المنشآت وجهات العمل، وتعكس في الوقت نفسه مدى تماسك الاقتصاد الوطني وقدرته على التكيف والنمو، مؤكداً أن الوزارة لا تفرض توظيف البحرينيين غير المؤهلين على المنشآت، لافتاً إلى أن الوزارة تبذل جهوداً مع شركائها الرئيسيين في تقليل فجوة الكلفة لصالح العامل البحريني، ليكون الخيار الأفضل عند التوظيف، وذلك من خلال توفير العديد من الحوافز المشجعة والمحفزة للباحثين عن عمل وأصحاب العمل على حد سواء.

وبهذه المناسبة، دعا الوزير بشكل خاص الباحثات عن عمل للاستفادة من المعرض، الذي يوفر فرص عمل مناسبة لهن، منوهاً في هذا السياق بالدور الكبير الذي تؤديه المرأة البحرينية في أداء رسالتها التعليمية النبيلة في المؤسسات التعليمية الخاصة، حيث تشكل المرأة في هذا القطاع الحيوي نحو 80 في المئة من إجمالي القوى العاملة الوطنية في المؤسسات التعليمية الخاصة، لافتاً إلى أن الوزارة تولي اهتماماً لتمكين المرأة ودمج الإناث في سوق العمل، مشيراً في هذا الإطار إلى تدشين الوزارة مشروع نظام العمل الجزئي للإناث منذ أكثر من عام، وقد تم توظيف أكثر من 2000 مواطنة من خلال هذا النظام الذي يراعي ظروف المرأة الأسرية.

وقدم حميدان شكره للحضور وللمؤسسات والمنشآت المشاركة في المعرض، لافتاً إلى أن نجاح تنظيم هذا المعرض النوعي للمرة الثالثة دليل على نجاح سياسة إقامة معارض التوظيف المتخصصة لتعزيز جهود توظيف المواطنين في الشركات والمؤسسات الخاصة.

بعد ذلك، قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بجولة تفقد من خلالها أجنحة الجهات المشاركة في المعرض، حيث التقى بالعارضين، وكذلك المراجعين من الباحثين عن عمل والمرشحين الذين سيتم استكمال إجراءات توظيف المقبولين منهم بعد الانتهاء من المعرض.

حضر حفل افتتاح المعرض، محافظ المحافظة الشمالية، علي عبدالحسين العصفور، وعدد من أعضاء مجلس النواب والمجالس البلدية، إلى جانب فعاليات اقتصادية ومجتمعية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:14 ص

      يمكن توظيف معظم العاطلين الجامعيين في وزارة التربية وغيرها لو تمّ الاستغناء عن الأجانب وهذا أمر ليس فيه صعوبة وبإمكان الحكومة الموقرة أن تتخذ هذا القرار وتحل أزمة ألآف العاطلين الجامعيين في جميع التخصصات.

    • زائر 2 | 8:44 ص

      #بسكم_بهرجه
      إللي يقول الحين كلش ذبحه الاشغال !!!

    • زائر 1 | 8:07 ص

      ما أكثر المعارض و أقل الوظائف!

اقرأ ايضاً