العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

تجار لمواد تموينية وغذائية يؤكدون توافر كميات كافية قبل شهر رمضان

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار متابعتها لاستعدادات قطاع التجارة المحلية والمحلات التموينية في البلاد لشهر رمضان المبارك، ومن منطلق حرصها على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استقرار أسعار المواد التموينية في الأسواق المحلية، اجتمع الوكيل المساعد للتجارة المحلية بالوزارة حميد يوسف رحمة مع عددٍ من تجار المواد التموينية والغذائية في البلاد، وذلك للوقوف على جاهزية المحلات التجارية لشهر رمضان الكريم، وضمان توافر السلع بشكل كافٍ والمحافظة على استقرار الأسعار، بالإضافة إلى مناقشة العروض الترويجية الخاصة بالشهر الفضيل.

كما تم خلال الاجتماع تسليط الضوء على مستجدات توفر منتجات شركة البحرين لمطاحن الدقيق وشركة البحرين للمواشي وشركة دلمون للدواجن، حيث أكد مسئولو هذه الشركات توافر كميات كافية من هذه المواد في الأسواق وسيتم طرحها قبل وخلال شهر رمضان الكريم وخصوصاً مع تزايد الطلب على هذه السلع بشكل خاص خلال هذه الفترة.

هذا، وأكد مسئولو محلات التسوق الكبرى توافر كميات كبيرة ومناسبة من المواد الغذائية الأساسية حيث ستكون في متناول المستهلكين مع المحافظة على استقرار أسعارها، وضمان ضخها في الأسواق في فترات متقاربة وذلك في ظل توافر المخزون الغذائي من السلع الغذائية الاستراتيجية.

وفي سياقٍ متصل، أكد حميد رحمة أهمية وعي المستهلكين بعدم التخزين والشراء الواعي المستند إلى الاحتياج للسلع الغذائية وبكميات معقولة وخاصةً الرمضانية منها والتي تتوافر في جميع محلات التسوق والتي لا تستدعي التهافت وشراء كميات كبيرة منها حيث إنها متوافرة طوال الشهر الكريم وخاصةً أن السعة التخزينية بالمنزل لا تستوعب الكميات الكبيرة التي قد تتلف بسبب سوء التخزين أو انتهاء صلاحياتها.

وعلى صعيد ضمان ثبات الأسعار في الأسواق وعدم اختلافها فيما بين الرف والمحاسب، فقد تم توجيه محلات التسوق الكبرى إلى الالتزام التام بالقوانين والقرارات الوزارية ذات العلاقة لضمان توافق الأسعار فيما بين الرف ونقطة البيع، حيث تم التأكيد على أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ستقوم باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المحلات المخالفة، مشدداً على ضرورة مراجعة الأنظمة المحاسبية ونقاط البيع والسداد بهذه المحلات بشكلٍ دوري لتفادي أية أخطاء في التسعيرة قد يتعرض لها المستهلكون أثناء عملية التسوق.

وفي ختام الاجتماع، أعرب حميد يوسف رحمة عن تقديره للتعاون المثمر بين الوزارة والقطاع التجاري وذلك في سبيل توفير احتياجات المستهلكين بالشكل الذي يتوافق وقدراتهم الشرائية، لافتاً إلى ضرورة استمرار هذا التعاون في المستقبل بما يخدم مصالح المستهلكين وزيادة وعيهم الاستهلاكي. كما نقل للتجار تحيات وزير التجارة والصناعة والسياحة على تعاونهم الدائم مع الوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:57 ص

      Samboosa
      وين أحصل لف حق السمبوسة ؟ ما ابقي مثلج ، ابقي فريش توه واصل إللي يحطونه على الرف .

    • زائر 2 | 8:18 ص

      والله انا اقول خففوا من مشتريات رمضان لا تسرفون في الاكل ايلي ماله لزمة واخرتها ينرمي في الزبالة ترى في ناس ماعندها تاكل الحمدالله على كل حال

    • زائر 1 | 7:51 ص

      مع الاسف.. ثقافة مجتمعاتنا مغايرة لواحدة من معاني شهر الصيام و التي تعني الإقلال من تناول الطعام لا الإكثار...

    • زائر 3 زائر 1 | 8:26 ص

      الحين عاد هجوم علي الجيلي والبلاليط والكريم كارمل واللقيمات وكل مالذ وطاب والبني آدم اصلآ تصيده تخمه من صحن الشوربه وكل هالاكل ينقط في الزباله حافظو علئ النعمه ياجماعة الخير وتفرغو للعباده و لا تگزرون شهر رمضان في المطبخ واغتنمو فرصة العباده والتقرب لرب العالمين

اقرأ ايضاً