العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

زرع الشعر تدعم السياحة في إسطنبول

يطمح جميل شأنه في ذلك شأن كل السياح الذين يأتون إلى اسطنبول، إلى زيارة الجامع الأزرق والقيام برحلة في مركب على مياه البوسفور إلا أن هذا الفلسطيني حضر إلى المدينة التركية أيضاً ليخضع لعملية زرع شعر للتخلص من الصلع.

وأصبحت اسطنبول مع 300 عيادة متخصصة بزرع الشعر، مركزاً مهماً في هذا المجال المزدهر، جاذبة أشخاصاً من العالم بأسره ولاسيما من الشرق الاوسط. وتجمع المدينة التركية الكبيرة بين جراحين مخضرمين وتكنولوجيا متطورة واسعار مقبولة لتستقطب الصلع الذين يستغلون إقامتهم فيها للقيام بنشاطات سياحية وهو قطاع اتى عليه الوضع الامني غير المستقر.

ويقول جميل البالغ 27 عاماَ "أتيت لأخضع لعملية زرع شعر وللسياحة كذلك" ويضيف بعدما أجرى العملية في عيادة في اسطنبول "سمعة تركيا في مجال زرع الشعر ممتازة".

وأجرى السعودي فيصل هو أيضا عملية زرع شعر في اسطنبول إلى حيث سبقه عمه للغرض نفسه. ويوضح فيصل "لقد حزمت أمري بعد التساقط السريع لشعري. لقد بدأت أصلع فقررت ان أخطو هذه الخطوة وأن أزرع شعرا".

ويلفت هؤلاء الرجال حليقو الرؤوس مع ضمادات ملطخة بالدم الانتباه في الاماكن السياحية في المدينة. ويقترح بعض سكان المدينة مازحين أن يجعلوا من هذه الرؤوس الملفوفة بالضمادات شعاراً لاسطنبول.

وأثرت موجة غير مسبوقة من الهجمات ومحاولة انقلاب فاشلة سلباً على السياحة في تركيا لكن يبدو أنها لم تؤثر على أوساط زرع الشعر.

وتشكل الاسعار المقبولة ونوعية العلاجات السببين الرئيسيين لازدياد الطلب، على ما يوضح لوكالة "فرانس برس" مدير عيادة "كلينيك اكسبرت" المتخصصة في زرع الشعر، طالب تاستيميل. ويضيف "الجراحة التجميلية وزرع الشعر هما قطاعان متطوران جداً في تركيا. ويحصل المرضى على علاج بنوعية عالية جداً بربع السعر".

وغالبا ما تشمل العروض المقترحة على المرضى الاجانب فضلا عن العملية الجراحية، حجزا في الفندق ونشاطات سياحية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:22 ص

      ,,,
      حط لك شامبو مال خيول وشوف شعرك شرط يوصل على أكتافك من كثرته !!! ولا داعي تروح تركيا ولا غيره كله لوص وجمبزه .

اقرأ ايضاً