العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

مانشستر يونايتد وأياكس يتطلعان لنهائي الدوري الأوروبي دون مفاجآت

بعد أن وضع كل من مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس الهولندي قدما في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، يتطلع الفريقان إلى إنجاز مهمة التأهل للنهائي دون أي مفاجآت من منافسيهما، وذلك من خلال جولة إياب الدور قبل النهائي المقررة غدا الخميس.

وكان مانشستر يونايتد وأياكس، اللذان يتشاركان في سبعة ألقاب أوروبية، قد سهلا مهمتهما في جولة الإياب بعدما تغلب مانشستر على سيلتا فيغو الإسباني في عقر داره 1/ صفر ذهابا وفاز أياكس على ليون الفرنسي 4/1.

ويتطلع مانشستر يونايتد وأياكس إلى الاحتفال غدا بالتأهل إلى المباراة النهائية المقررة في ستوكهولم في 24 مايو/ أيار الجاري.

وبعد الهزيمة أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز مطلع هذا الاسبوع، بات الاستمرار حتى منصة التتويج بلقب الدوري الأوروبي، أفضل فرصة أمام مانشستر لحسم مشاركته في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

وأبدى لاعب خط الوسط خوان ماتا، العائد من الإصابة، إصرارا شديدة على تأهل مانشستر والفوز باللقب الأوروبي، وصرح لموقع النادي قائلا "سنقدم كل ما لدينا من أجل هذا الهدف".

وأضاف "نحن بحاجة إلى تقديم أداء متماسك للغاية أمام سيلتا. لدينا أفضلية لكنني واثق من أنهم سيأتون إلى هنا بأمل قلب الطاولة، وأننا سنواجه منافسة قوية".

وبعد إراحتهم في مباراة أرسنال، ينتظر أن تشهد مباراة الغد عودة بول بوغبا وإريك بيلي ودالي بليند وأنطونيو فالنسيا إلى تشكيلة مانشستر.

وتعد المشاركة هي الأولى لسيلتا فيغو في الدور قبل النهائي ببطولة أوروبية، ويتوقع ألا يفقد الأمل بسهولة رغم هزيمته ذهابا على ملعبه، بالهدف الذي سجله ماركوس راشفورد لمانشستر من ضربة حرة.

وقال المدير الفني لسيلتا فيغو إدواردو بريزو "هذه النتيجة تحفزنا للمنافسة والهجوم في مباراة الإياب.. لدينا خطة لعب وعلينا تنفيذها. هذه النتيجة لن تربكنا في الأولد ترافورد. ففكرنا يعتمد على اللعب من أجل الفوز".

أما أياكس، فيختلف وضعه عن مانشستر يونايتد، حيث ضمن بالفعل المشاركة في دوري الأبطال بالموسم المقبل من خلال الدوري الهولندي.

ويعيش أياكس أجواء حماسية، بعد أن تجددت أماله في انتزاع لقب الدوري الهولندي الممتاز، حيث تلقى المتصدر فينورد هزيمة مفاجئة مطلع هذا الأسبوع ليصبح أياكس متأخرا في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، ويترقب مفاجأة جديدة في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري يوم الأحد المقبل، قد تصعد به لمنصة التتويج المحلية.

لكن على أياكس أولا أن يتفادى المفاجآت المدوية عندما يحل ضيفا على ليون في مباراة الغد، حيث كاد الفريق الهولندي أن يفقد بطاقة التأهل للدور قبل النهائي على يد شالكه الألماني.

فقد تغلب أياكس على شالكه 2/ صفر ذهابا في دور الثمانية، وتقدم شالكه بهدفين في مباراة الإياب قبل أن تستمر لوقت إضافي انتهى بفوز شالكه 3/2، ليتأهل أياكس بنتيجة إجمالية 4/3.

وقال المدير الفني لأياكس بيتر بوس "أمام شالكه، رأينا أنه لم يكن من المفترض علينا الاعتماد على التقدم بهدفين نظيفين. وفي تقديري، لا يرتقي شالكه لمستوى ليون الذي أراه فريقا رائعا".

وأضاف "المواجهة لم تنته بعد. ندرك أنه يجب علينا الظهور بأفضل مستوياتنا في فرنسا. وقد أثبتنا أن لدينا فريق جيد للغاية".  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً