العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

البحرين : رئيس الأمن العام يشهد تخريج 501 فرد من الشرطة المستجدين

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

شهد رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن، اليوم الأربعاء (10 مايو/ أيار 2017)، بالأكاديمية الملكية للشرطة، حفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة من الشرطة المستجدين، والتي تضم 501 فرد، تلقوا العلوم الشرطية والقانونية اللازمة في معهد تدريب الشرطة، وفق خطة تعليمية وتدريبية مدروسة وفي إطار برنامج تدريبي، استغرق ستة أشهر.

ولدى وصول راعي الحفل، كان في استقباله آمر الأكاديمية الملكية للشرطة وعدد من المدراء العامين. حيث استهل الحفل بعزف سلام اللواء، ثم قام رئيس الأمن العام بالتفتيش على الطابور، بعدها قدم الشرطة الخريجون، استعراضاً للمهارات العملية التي أظهرت كفاءتهم وانضباطهم وأداءهم المتميز، وما يتمتعون به من جاهزية واستعداد لأداء الواجبات.

وألقى آمر الأكاديمية الملكية للشرطة، كلمة، أعرب في مستهلها عن خالص الشكر والتقدير لوزير الداخلية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، مشيداً بحرصه الدؤوب على الرقي بالعملية التدريبية، وهو ما كان له أطيب الأثر في تحقيق الأكاديمية، قفزةً نوعية في مختلف المجالات التعليمية والتدريبية، ومنوهاً إلى متابعة رئيس الأمن العام ودعمه للأكاديمية والذي كان له دور كبير في تحقيق الإنجازات وأهمها إعداد الكوادر الأمنية المؤهلة.

بعدها، أدى الخريجون القسم، ثم قام رئيس الأمن العام بتكريم المتفوقين وتوزيع الشهادات.

وبهذه المناسبة، أشاد رئيس الأمن العام بتوجيهات وزير الداخلية للارتقاء بالبرامج التعليمية والتدريبية بالأكاديمية الملكية للشرطة في إطار العمل على رفع مستوى الأداء وتطوير الخدمات الشرطية المقدمة، الأمر الذي من شأنه تقديم خدمات أمنية متقدمة، تواكب المتغيرات الأمنية، منوهاً في الوقت ذاته بدور معهد تدريب الشرطة في الإعداد المتميز وتطوير البرامج وفق أعلى المعايير المعتمدة عالمياً.

وأوضح رئيس الأمن العام أن شرطة البحرين، استطاعت خلال السنوات الأخيرة، تحقيق نقلة نوعية في الأداء الأمني من خلال تطبيق القانون والتعامل الحضاري في العديد من المواقف، مشيراً إلى أنه من منطلق الدراسة المتعمقة والواعية لحجم التحديات والتهديدات الأمنية، تم اعتماد استراتيجية أمنية تأخذ بكل أساليب التقدم العلمي والتكنولوجي وتوظفه في الكشف عن الجريمة ومواجهتها وحماية المجتمع منها.

 حضر الحفل، كبار الضباط بوزارة الداخلية، وأهالي الخريجين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً