العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

"بيتزاهت" تعتذر على إعلان يسخر من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام

اعتذرت سلسلة مطاعم "بيتزاهت" بعد إعلان للفرع الإسرائيلي للشركة سخر من الأسرى الفلسطينيين الذين ينفذون إضرابا عن الطعام منذ قرابة شهر في السجون الإسرائيلية.

وقامت الشركة الإسرائيلية بنشر صورة على صفحتها على موقع "فيسبوك" صورة من شريط فيديو نشرته مصلحة السجون الإسرائيلية يظهر القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي المضرب عن الطعام وهو يتناول الطعام في السرّ.

وكتبت "بيتزاهت" على الصورة باللغة العبرية، "البرغوثي، إن كنت تريد أن توقف إضرابك (عن الطعام)، أليست البيتزا خياراً أفضل؟". واختفت الصورة تماماً صباح الأربعاء عن صفحة "بيتزاهت" باللغة العبرية.

واعتذرت متحدثة باسم "بيتزاهت" انترناشونال عن ذلك. وقالت المتحدثة في رد مكتوب لوكالة "فرانس برس" إن الإعلان "لم يكن مناسباً أبداً ولا يعكس قيم علامتنا التجارية"، مؤكدة أن الفرع الإسرائيلي الذي يملك الامتياز قام بإزالة الاعلان.

وأضافت "نأسف حقاً لأي أذى تسبب به" الإعلان. وينفذ الأسرى الفلسطينيون منذ 17 أبريل/ نيسان إضراباً جماعياً عن الطعام بدعوة من مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد، للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم.

وينفذ البرغوثي خمسة أحكام بالسجن المؤبد لاتهامه بهجمات دامية خلال الانتفاضة الثانية (2000-2005).

وأثارت الصورة غضب الفلسطينيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وانتشرت ملصقات تدعو لمقاطعة مطاعم "بيتزاهت".

وكتب الناشط الفلسطيني علاء ابودياب أن "بيتزا هت تسخر من إضراب الأسرى عن الطعام"، مستخدماً هاشتاغ #قاطعوا_بيتزاهت.

وأكدت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل "بي دي اس" التي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل لحين إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، انها تدعم دعوات مقاطعة "بيتزاهت".

وقال المنسق العام لـ "اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل" محمود نواجعة إن "سخرية بيتزا هت من قيادة الاسرى الفلسطينيين في الاضراب عن الطعام من أجل الحرية والكرامة يصب الزيت على النار". وتابع "ندعم الدعوات الشعبية الفلسطينية لمقاطعة عالمية لبيتزاهت، خصوصاً في العالم العربي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:56 ص

      لو اعتذار فعلاً كانت عوضت المساء إليهم وعاقبت المسؤولين
      المضحك المبكي "نعتذر" بس هيك الله يسامحكم

    • زائر 1 | 11:13 ص

      بعد ما وقعت الفاس في الراس!!

اقرأ ايضاً