العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

الرميحي: فرص واعدة أمام البحرين للريادة في القطاع اللوجستي      

أرماسيل الالمانية تستثمر 12 مليون دولار..

كشف الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد عمرو الرميحي عن أن شركة "أرماسل" الألمانية بصدد وضع حجر الأساس لمصنع متخصص بإنتاج المواد العازلة والتي تستخدم في المنازل والمرافق الرياضية بحجم استثمار يبلغ 12 مليون دولار.

وأكد الرميحي أن أمام مملكة البحرين فرص كبرى لاستقطاب الاستثمارات التي من شأنها أن تعزز من ريادة المملكة في المنطقة، وأوعز ذلك إلى عدة عوامل من بينها الموقع الاستراتيجي والقرب من الأسواق الخليجية الكبرى مثل الامارات والسعودية.

وقال الرميحي في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في معرض "ترانسبورت لوجستك" المنعقد حاليا في مدينة ميونيخ الألمانية : "نتطلع ان يتم الانتهاء من الاجراءات الرسمية المتعلقة بإحدى الشركات الألمانية الكبرى التي تعمل في المجال اللوجستي ليتسنى لها البدء بمشروع جديد لها في البحرين، وسنكشف عن اسم هذه الشركة قريبا ونتوقع ان تبدأ عملها خلال الاشهر القليلة القادمة".

ولفت إلى أن نجاح مجلس التنمية الاقتصادية في استقطاب شركة (أرمادا) الكويتية التي ستقوم بنقل نشاط تخزين وتوزيع منتجات الملابس من الكويت إلى البحرين سيساهم في توفير 400 وظيفة، بحجم استثمار يبلغ 50 مليون دولار في المشروع.

وقال الرميحي: "إن مشاركة مجلس التنمية الاقتصادية وعدد من الجهات البحرينية الرسمية والشركات من القطاع الخاص، تأتي بناء على توجهات البحرين الرامية إلى تنمية القطاع اللوجستي وهي أحد القطاعات الأساسية التي حددتها المملكة لتحقيق النمو الاقتصادي من خلال الإيرادات غير النفطية. ويأتي الاهتمام الكبير بهذا القطاع تنفيذا للرؤية الاقتصادية للبلاد، وتم تشكيل لجنة معنية بتطوير القطاع اللوجستي بأمر من صاحب السمو الملكي ولي العهد ، وتضم عددا من الوزراء والمسؤولين المعنيين في هذا القطاع، وتقوم اللجنة برفع تقارير شهرية إلى سمو ولي العهد بشأن الخطوات التي تم تحقيقها أو التي يجري العمل عليها".

وأشار إلى أن من أبرز ما تم تحقيقه من انجازات من خلال العمل المستمر لهذا الفريق الحكومي تخفيف ازدحام الشاحنات على جسر الملك فهد وتسريع الإجراءات من أجل انسيابية حركة النقل والبضائع والركاب، كما توجد المزيد من الخطوات التي يجري العمل بها من أجل تسهيل إجراءات الشاحنات التي تعبر جسر الملك فهد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً