العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

متحدث باسم التحالف: واشنطن قد تبدأ بتسليم بعض العتاد للأكراد السوريين

قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" اليوم الأربعاء (10 مايو/ أيار 2017) إن واشنطن قد تبدأ "سريعا جدا" تسليم بعض الأسلحة والمعدات لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا لكنها ستقوم بذلك بشكل تدريجي.

ورغم المعارضة الشديدة من تركيا حليفة الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي فقد وافق الرئيس الأميركي دونالد ترامب هذا الأسبوع على تسليم أسلحة لوحدات حماية الشعب دعما لعملية استعادة مدينة الرقة السورية من الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل بالقوات الجوية الأمريكية جون دوريان للصحفيين "لدينا كمية معينة من الإمدادات في البلاد بالفعل استخدمت لتسليح التحالف العربي السوري وبعض هذه الأسلحة ربما يوزع سريعا جدا".

ولم يحدد جدولا زمنيا لكنه قال إن التسليم سيكون بالتدريج وبحسب ما تقتضيه الحاجة.

 

1220 12:20 م

أردوغان يأمل أن تغير واشنطن قرار تسليح أكراد سورية قبل زيارته لأميركا

أنقرة - رويترز

 قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء (10 مايو/ أيار 2017) إنه يأمل أن تغير الولايات المتحدة قرارها بتسليح القوات الكردية التي تحارب تنظيم "داعش" في سورية بحلول موعد زيارته لواشنطن لإجراء محادثات مع الرئيس دونالد ترامب الأسبوع المقبل.

وبعد أن وافق ترامب على إمدادات الأسلحة دعما لحملة استعادة مدينة الرقة السورية من الدولة الإسلامية قال إردوغان خلال مؤتمر صحفي إنه يريد أن يصدق أن حلفاء تركيا سينحازون لأنقرة وليس للمنظمات الإرهابية.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب امتدادا سوريا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يخوض تمردا في جنوب شرق تركيا منذ العام 1984 وتعتبره الولايات المتحدة وتركيا وأوروبا منظمة إرهابية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً