العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

البنفلاح: تطوير منطقة شحن جوي جديدة بطاقة 25 ألف متر مربع

شركات تعمل على توسعة عملياتها بمطار البحرين الدولي

البنفلاح متحدثاً إلى الصحافيين
البنفلاح متحدثاً إلى الصحافيين

قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد البنفلاح، إن العمل قد بدأ على تطوير مساحة إضافية في المطار مخصصة لشركات خدمات الشحن الجوي تصل إلى 25 ألف متر مربع.

وقال البنفلاح إن شركة مطار البحرين الدولي أعادت تصميم الأراضي التي بحوزتها ومن بينها منطقة كانت تابعة لوزارة المواصلات ومخصصة لخدمات النقل العام، وذلك من أجل توفير مساحات إضافية لاستقطاب شركات شحن جديدة أو توسعة نشاط الشركات التي تعمل في مطار البحرين الدولي.

ولفت إلى أن شركة «باس» عملت على الحصول على أرض إضافية في المناطق التي تمت اضافتها، من خلال بناء مرافق هندسية بدأت ممارسة أنشطتها.

وذكر البنفلاح على هامش مشاركته في مؤتمر ميونيخ اللوجستي الذي يشارك فيه مسئولون رفيعو المستوى من البحرين، وبجناح خاص لمجلس التنمية الاقتصادية ومطار البحرين الدولي، بأن شركتين طلبتا مساحات إضافية لتوسعة أنشطة الشحن الجوي بمساحة تقدر بنحو 10 آلاف متر مربع.

وأبلغ البنفلاح أن مؤشرات الشحن الجوي تشير إلى ارتفاع بنهاية الربع الأول بنسبة تبلغ نحو 9 في المئة، في الوقت الذي تعمل فيه في المطار نحو 12 شركة متخصصة في الشحن الجوي، ومن أكبرها وأقدمها شركة دي إتش ال الألمانية التي تمتلك عمليات كبيرة ومتنوعة في البحرين.

ورغم أن البحرين حققت زيادة سنوية في أعمال الشحن الجوي بنسبة تقدر بنحو 4 في المئة، إلا أن البنفلاح أكد أن طموح البلاد هو أن يزداد نشاط الشحن الجوي عبر المطار، الذي يجري العمل على تحديثه.

وقال البنفلاح ان البحرين يمكنها لعب دور إقليمي في مجال إعادة تصدير السلع عبر مختلف المرافق اللوجستية ومن بينها مطار البحرين الدولي.

وتحدث البنفلاح عن أن هناك خيارات أخرى مستقبلية قد تكون أمام شركة مطار البحرين الدولي لتطوير مرافق جديدة للقطاع اللوجستي الجوي منها ردم مساحات بحرية، إلا أنه أكد ان التركيز الحالي هو على تسويق المساحات الحالية للشركات المحلية والأجنبية.

وأكد المسئول البحريني، أن مشروعات البنية التحتية والصناعية والتي أعلنت عنها البحرين بقيمة تفوق الثلاثين مليار دولار، تضع حافزا أمام الشركات للاستفادة من هذه المشاريع من أجل توفير خدمات النقل المختلفة، ومن هنا عبر المسئول عن أهمية مشاركة شركة مطار البحرين الدولي للمرة الثانية في معرض ميونيخ اللوجستي، والذي يشكل فرصة للتعريف بمختلف المشروعات التي تجرى في المملكة سواء في مجال الصناعة أو الخدمات أو البنية التحتية والإسكان.

ونوه المسئول إلى التنسيق المستمر بين شركة مطار البحرين الدولي، إضافة إلى وزارة المواصلات والاتصالات ومجلس التنمية الاقتصادية في هذه المشاركة، والتي يجرى خلالها اللقاء مع مختلف الشركات التي تعمل في مجال الطيران والشحن من أجل استعراض فرص التعاون الممكنة.

وبين المسئول أن المعرض شكل فرصة للالتقاء بإحدى شركات الطيران من بينها «كاركولس»، من أجل بحث زيادة رحلات الشحن إلى البحرين والتي تبلغ حاليا رحتلين اسبوعياً.

كما تطرق إلى لقاء مع شركة «مينال بينا» بحضور وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، وتطرق إلى تعزيز تواجد الشركة في البحرين.

العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً