العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

بالفيديو... "الفيفا" يؤكد استمرار إيقاف الكرة الكويتية بموافقة 194 عضواً ورفض 8 أعضاء فقط

أكدت الجمعية العمومية الـ67 للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة الخميس ايقاف الكويت بسبب تدخل حكومي.

وأيدت الاتحادات الـ209 المخولة التصويت بنسبة 96% ايقاف الكويت المتخذ في كانون الاول/ديسمبر 2015 بسبب "تدخل حكومي".

قرر كونغرس ⁧‫الفيفا‬⁩ تأكيد استمرار إيقاف ⁧‫الكويت دولياً‬⁩ وسريان تعليق عضويتها بموافقة 194 عضواً مقابل رفض 8 أعضاء فقط، وذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم المنعقد في البحرين.
وأوضح كونغرس الفيفا أن الموافقة على تمديد إيقاف الكويت جاء بنسبة 96 في المئة من الاتحادات الوطنية، مشيراً الى منح مجلس الفيفا صلاحية رفع الإيقاف عن الكويت فور التأكد من زوال أسباب الإيقاف.

 

من المنامة.... الاتحاد الدولي يؤكد ايقاف #الكويت #كونغرس_الفيفا

A post shared by الوسط الرياضي (@alwasatsport) on

واتخذت الهيئات الدولية في تشرين الاول/اكتوبر 2015 قرار الايقاف بحق الكويت، على خلفية ما تعتبر انه تدخل حكومي في الشأن الرياضي، داعية الكويت لتعديل قوانينها الرياضية.

ولم تتجاوب السلطات الكويتية مع طلب الهيئات الدولية الحد من التدخل، بل قامت الصيف الماضي بحل هيئات رياضية محلية بينها اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم، وتعيين هيئات موقتة بدلا منها. الا ان الهيئات الجديدة المعينة لم تحظ باعتراف السلطات الدولية.

كما اكدت الجمعية العمومية بنسبة 99% ايقاف غواتيمالا المتخذ في تشرين الاول/اكتوبر 2016 بعد فشل لجنة المعايير المعينة من قبل فيفا في الاتحاد الغواتيمالي لكرة القدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:59 ص

      شي غريب .. شمعنى الكويت ،، بطولات الخليج ما تحلى الا بالكويت ،،، بطولات اسيا ما تحلا الا بالازرق .... اوه الأزرق العب بالساحة يكويت...

    • زائر 5 | 5:29 ص

      أحد ينورنا ليش القرار القوي ضد الكويت، بدون ذكر أسامي.

    • زائر 4 | 5:26 ص

      مادام هذه عقيلية الاتحاد الدولي الكيل بمكياليبن ماراح يرفع الايقاف بحق الكويت فمعظم الدول فيها نفس حالة الكويت وعجبي ولاعزاء للاخوه في الكويت الحبيبه فالكويت ملح اسيا فالكرة الاسيويه بدون الكويت مالها طعم

شاهد أيضا