العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

طلبة جامعة البحرين ينالون 200 رعاية في معرض "حملات التسويق الاجتماعي"

يهدف إلى نشر الوعي عبر شبكات التواصل الاجتماعي

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نال طلبة مقرر التسويق الاجتماعي بقسم الإعلام والسياحة والفنون في جامعة البحرين نحو 200 رعاية من جهات مختلفة، خلال معرض الحملات التسويقية الذي أقيم مؤخراً في مقر الجامعة بالصخير. وحظي المعرض بإقبال الطلبة والأكاديميين، خلال ثلاثة أيام متتالية، وذلك للاطلاع على الأفكار المطوَّرة والجديدة التي أنجزها الطلبة للترويج للحملات الاجتماعية.

وقالت الأستاذ المساعد بقسم الإعلام والسياحة والفنون ليلى حسن الصقر: "إن  المعرض يهدف ، إلى تحفيز العطاء لدى فئات المجتمع، ونشر الوعي بوساطة وسائل التواصل الاجتماعي، وترسيخ المفاهيم والسلوكيات الإيجابية في قضايا مجتمعية عدة.

وامتاز المعرض هذا العام، بزيارات لمراكز المسنين، والمستشفيات، والمراكز الخاصة للقيام بمبادرات تطوعية اجتماعية. وافتتح المعرض عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور علوي هاشم الهاشمي، في بهو الكلية.

و وأوضحت د. الصقر أن المعرض شمل أربع حملات ترويجية: "قربك جنة"، و"نوَّرني"، و"قلبي يشرق بكم" و"هديتي بيدي". وتنطلق فكرة حملة "قربك جنة" من التقريب بين ثقافتي الجيل الحالي وجيل المسنين، وفي هذا السياق، قد زار طلبة المقرر مركز المحرق للرعاية الاجتماعية، والماراثون في دوحة عراد.

وتحث حملة "نوَّرني" الشباب على العطاء عبر القراءة، وقد نظم فريق الحملة زيارة لدار الرعاية الاجتماعية للمسنين في المحرق، وقرأوا قصصاً من التراث والجرائد، وقدَّموا مسابقات تختص بالأمثلة الشعبية والكلمات التراثية.

كما زار فريق الحملة "جمعية الصداقة للمكفوفين"، وقرأوا عدداً من القصص للأطفال المكفوفين، واختتمت هذه الزيارات بعيادة الأطفال بمستشفى السلمانية.

وتهدف حملة "قلبي يشرق بكم" إلى توعية الأفراد بكيفية التعامل مع أطفال التوحد، بينما تسعى حملة "هديتي بيدي" إلى إعادة تدوير الحاجات القديمة وتحويلها إلى جديدة وتقديمها إلى المرضى والفقراء.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً