العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

إنفانتينيو: كونغرس البحرين كان على أعلى مستوى من الدقة والتنظيم المميز

أثنى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينيو على التنظيم الرائع الذي قامت به مملكة البحرين لاستضافة فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية 67 للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم (الخميس)، معتبراً أن كل الترتيبات كانت على أعلى مستوى من الدقة والجاهزية لهذا الحدث الدولي الكبير.
وقال إنفانتينيو خلال كلمة ألقاها في الاجتماع بحضور ممثلي الاتحادات الوطنية وعدد من أساطير كرة القدم "أود أن انتهز الفرصة لأشكر البحرين والشكر موصول للشيخ ناصر بن حمد وللشيخ سلمان بن إبراهيم للنجاح الذي صاحب استضافة الكونغرس الدولي فقد كان في المستوى المميز".
وأكد أن مستقبل الفيفا سيكون إيجابياً وقوياً في ظل تعديل مسارات الحوكمة والشفافية المالية التي ستثمر عن ارتفاع إيرادات الفيفا بشكل كبير وباحتياطات مالية مطمئنة.
وأوضح إنفانتينيو أن الفيفا أصبح اليوم أكثر ديموقراطية وشفافية مضيفاً "وعدتكم أن يكون لكل اتحاد وطني تمثيل بمجلس فيفا وبالجمعية العمومية والآن زدنا عدد أعضاء مجلس فيفا لكي يصل صوتكم بطريقة أسرع ولتشاركونا القرار فنحن نحتاجكم كثيراً".
وشدد على أن شعار نزاهة كرة القدم سيكون شعار الفيفا على الدوام قائلاً "من لم ينجح باختبارات النزاهة سنطرده على الفور وأقول لكل من يسعى لمصالحه عن طريق مناصبه الكروية لن تكون بيننا لا نريدك".
وقدم إنفانتينيو شكره لسلطات القضاء بأميركا وسويسرا وألمانيا على تعاونها لكشف الفاسدين بالفيفا.
وانتقد معارضي التغييرات العنصرية باللجان القضائية مضيفاً "أين كان الخبراء والمستشارون واللجان القضائية عندما انهار الفيفا! لقد وجدنا أن ما يتقاضاه هؤلاء سنوياً خمسين مليون دولار فماذا فعلوا لإيقاف الفساد"؟
وزاد "سنواصل مكافحة الفساد ولن نتوقف ويحدث أن نختلف في مجلس فيفا لكننا نتفق دوماً بشكل جماعي على القرارات".
وقال "نحن نعمل ولا نتكلم لأننا نؤمن أن الأعمال هي الأهم والفيفا ليس حكراً على أوروبا أو غيرها بل منظمة لكل العالم الكروي ولدينا مصداقية وشفافية وأمانة مستمرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً