العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

رئيس مؤتمر "جمعية المهندسين": تكنولوجيا الطاقة المتجددة بحاجة إلى المزيد من التجارب

أكد رئيس مؤتمر ومعرض جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين الخليجي التاسع محمد الضامن، أن تكنولوجيا الطاقة المتجددة لا تزال بحاجة إلى المزيد من التجارب الفعلية في دول المنطقة.

وأوضح الضامن في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا"، أن مؤتمر جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين الخليجي التاسع الذي استضافته مملكة البحرين في الفترة من 9 الى 11 مايو/ أيار الجاري بمركز الخليج الدولي للمؤتمرات والمعارض بفندق الخليج، أكد في يومه الختامي نجاحه في استقطاب الفنيين والطاقات العالمية لتبادل المشاركات والمستجدات في الطاقة والتكنولوجيا بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجالات الطاقة، مشيراً إلى أن المؤتمر أكد سعي دول الخليج العربية للاستفادة من الطاقة الشمسية في المرحلة المقبلة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر إبراهيم الأمين أن المؤتمر طرح 220 ورقة علمية بحثية للنقاش تضمنت شئون الطاقة والحاسب الآلي بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الاقتصادية، وأخرى متعلقة بالشبكات الالكترونية على مدار ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر قدم ابتكارات وتجارب علمية متميزة تثري مجالات الاستفادة للمهندسين الجدد والطلاب في الفروع الهندسية المختلفة.

بدوره أكد أستاذ الهندسة الكهربائية والطاقة بجامعة البحرين عيسى قمبر أن المؤتمر تطرق إلى العديد من التخصصات في الاتصالات والطاقة الكهربائية والالكترونيات، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الاقتصادية المهمة والتي تنعكس على وضع دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن جامعة البحرين في طور إعداد بعض الابحاث التي تهتم بالطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وقال "يمكننا رؤية التطورات التي توصل إليها الباحثون في المؤتمر لنتمكن من تطوير مشاريعنا المستقبلية في هذا المجال والمجالات الاخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً