العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

رئيس اتحاد الكرة: فخورون بنجاحنا في استضافة "كونغرس الفيفا"

بارك رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة للقيادة ولشعب البحرين عموما، بمناسبة نجاح استضافة المملكة لكونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الـ 67، والذي اختتمت فعالياته يوم أمس (الخميس) في المنامة.

وقدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد أزكى آيات التهاني والتبريكات إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الرياضي الأول في المملكة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بمناسبة نجاح البحرين في الاستضافة التاريخية لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال رئيس اتحاد الكرة إن نجاح البحرين في الاستضافة يعكس ما تحظى به الرياضة من دعم ورعاية كريمتين من قبل القيادة الرشيدة، مؤكدا على الدعم البارز الذي تحظى به أيضا من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مثنيا على الدور الكبير لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على دعمه ومساندته الكبيرين في الاستضافة التاريخية وكافة جهوده المختلفة لدعم الكرة البحرينية، مشيدا في ذات الوقت بجهود وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر.

ولفت إلى أن تفضل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بافتتاح كونغرس "الفيفا" عبر خطاب يحمل مدلولات نوعية يؤكد المساندة الكبيرة التي تحظى بها رياضتنا عموما وكرة القدم خصوصا من قبل سموه.

وخلال كلمته التي ألقاها في اجتماع الكونغرس الدولي أمس، أعرب رئيس اتحاد الكرة عن فخره واعتزازه الكبيرين بتواجد الاتحادات الأعضاء في "الفيفا" في بلدهم الثاني مملكة البحرين، مؤكدا أن تواجد الأسرة الدولية الكروية بمملكة البحرين في هذا اليوم يعبر عن الثقة التامة للاتحاد الدولي في مملكتنا الغالية باعتبارها حاضنة للاتحادات الدولية.

وقال:"لقد حرصنا في مملكة البحرين عبر اتحاد الكرة في أن يكون بلدنا الغالي ذا مكانة متميزة ومرموقة في الأوساط الدولية، وحيث نجتمع اليوم تحت مظلة الاتحاد الدولي، فإن ذلك يمثل أكبر فخر واعتزاز بهذه المناسبة الطيبة والنوعية التي تحتضنها البحرين للمرة الأولى".

وقدم علي بن خليفة جزيل شكره وتقديره لحضور الدول الأعضاء الفاعل في المحفل الدولي الكبير، والذي عبر عن حرصهم الدائم على خدمة الكرة العالمية عبر تقديم مختلف الاقتراحات التي تساهم بشكل فعال في إدخال الجنبات التطويرية على واقع كرة القدم عالميا.

وقال إن اجتماع كونغرس الفيفا وبما يمثله من أهمية كبرى بالنسبة للدول المنضوية، يعبر عن شراكة حقيقية وفعالة بين الاتحادات و"الفيفا".

وأشاد بالشراكة المميزة التي تجمع اتحاد الكرة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، باعتبار الاتحاد البحريني لكرة القدم داعما لعملية التنمية المستدامة والتطوير الشامل الذي يستهدفه "الفيفا".

وأكد أن الاتحاد سيظل شريكا أساسيا في نجاح أنشطة "الفيفا"، عبر المشاركة الفعالة في الفعاليات أو اللجان المختلفة، والتي تهدف في المقام الأول إلى خدمة الكرة العالمية على جميع الأصعدة.

وقال إن المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق أعضاء الجمعية العمومية كبيرة؛ من أجل رقي ونهضة كرة القدم العالمية، وذلك عبر تقديم كافة أشكال وسبل الدعم الكفيلة بذلك.

ولفت إلى إن استضافة كونغرس الفيفا في منطقة الخليج العربي وبالتحديد في مملكتنا الغالية يمثل إحياء لدور الخليج العربي في احتضان الكرة العالمية، وجذبه لأنظار الأسرة الدولية عبر تحقيق سلسلة من النجاحات المختلفة.

وتابع:"استضافتنا اليوم لهذا الحدث الدولي المهم يمثل تأكيدا على نجاح منطقة الخليج العربي في استقطاب الأحداث الدولية عموما والرياضية على وجه التعيين، خصوصا أن المنطقة مقبلة على استضافة مونديال كأس العالم عام 2022 في دولة قطر الشقيقة".

وأضاف:"نجاحنا في الحصول على حق الاستضافة للكونغرس هو تأكيد على المكانة الرائدة للاتحادات في الخليج العربي، ونحن إذ نستضيف هذا الحدث المهم اليوم فإنه تأكيد على قدرة منطقتنا لاستضافة مختلف الأحداث الدولية بما فيها العرس المونديال الكبير كأس العالم".

ولفت في ختام كلمته إلى أن تواجد مملكة البحرين في كل المحافل الرياضية الدولية يأتي بفضل ما تحظى به رياضتنا من دعم كبير ورعاية كريمة من قبل القيادة الرشيدة.

إلى ذلك، أكد رئيس اتحاد الكرة أن النجاح المميز الذي حققته البحرين في الاستضافة الدولية يعكس التكاتف والتعاون الكبيرين بين مختلف الجهات الحكومية والأهلية، وذلك عبر تقديم كافة سبل النجاح بما يعكس تطلعات القيادة الرشيدة في أن تكون مملكة البحرين رائدة رياضية على المستوى الدولي.

وقال إن الالتفاف الكبير الذي وجدناه من أبناء البحرين على هامش استضافة الحدث الكبير يعكس الحس العالي والكبير بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا كبحرينيين في تشريف مملكتنا بالشكل الذي يجسد سمعتها الطيبة ومكانتها المرموقة في الأوساط الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً