العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

صحيفة: قوات الأمن السعودية تقتل مطلوباً بشرق المملكة

قالت صحيفة «الحياة» إن قوات الأمن السعودية قتلت بالرصاص رجلاً مطلوباً في شرق المملكة أمس الأول (الأربعاء) بعد أن حاول مسلحون منع أعمال تطوير الحي القديم ببلدة العوامية الذي تقول السلطات إن مسلحين يختبئون فيه.

وذكر سكان ونشطاء أن عدة أشخاص أصيبوا خلال الاشتباكات بين قوات الأمن التي دخلت الحي القديم بالبلدة المعروف باسم المسورة تدعمها جرافات.

ونقلت صحيفة «الحياة» عن مصادر قولها إن مسلحين هاجموا عمالاً كانوا يحاولون إزالة حي المسورة ضمن خطط للتطوير وقتلت قوات الأمن «أحد المطلوبين أثناء المواجهات».

ولم تقدم تفاصيل عن هوية القتيل.

وتقول السلطات إن الشوارع الضيقة لحي المسورة القديم الذي يرجع تاريخه لأكثر من 200 عام أصبحت مخبأ لمسلحين يعتقد أنهم وراء هجمات على قوات الأمن في المنطقة.

ونشرت وسائل إعلام سعودية خططاً حكومية لهدم المسورة الذي بني أيام الحكم العثماني قبل أكثر من 200 عام وذلك لطرد مسلحين تقول الحكومة إنهم يختبئون في شوارعها الضيقة حتى لا يتم القبض عليهم.

وتتهم السلطات المسلحين بشن موجة هجمات على قوات الأمن وحملة ترويع للمواطنيين.

كانت وسائل الإعلام السعودية قد نشرت أنباءً هجمات على مسئولين محليين وخطف قاض شيعي في ديسمبر/ كانون الأول.

وفي يناير/ كانون الثاني قالت صحيفة «عكاظ» إن محافظ القطيف قدر أن تعويضات هدم 488 منزلاً في الحي القديم ستصل إلى 764 مليون ريال (204 ملايين دولار).

ويقول السكان إن الكثير من قاطني الحي رفضوا قبول التعويضات وطالبوا السلطات بالمساعدة في ترميم المباني المتداعية بدلاً من تدميرها.

وتقول السلطات إنها ستبني منطقة تضم مراكز تسوق ومباني إدارية ومساحات خضراء ونافورات محل حي المسورة.

العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً