العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

أنقرة تندد بمنح ألمانيا اللجوء إلى عسكريين أتراك

نددت أنقرة أمس الخميس (11 مايو/ أيار 2017) بقرار السلطات الألمانية منح اللجوء إلى عدد من العسكريين الأتراك وأسرهم واتهمت برلين بإيواء متواطئين مع مدبري محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز 2016.

وأعربت أنقرة عن «الأسف» لقرار برلين منح اللجوء إلى «عسكريين سابقين مرتبطين بمنظمة فتح الله غولن الإرهابية»، في إشارة إلى الداعية المقيم في المنفى والذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الإنقلاب في العام الماضي، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية التركية في بيان.

وتابع البيان «من خلال هذا القرار، تبدي السلطات الألمانية تسامحاً مع العقلية الانقلابية»، ودعا ألمانيا إلى العودة عن الإجراء «الذي يضر بالعلاقات» بين البلدين. وأوردت الصحف الألمانية الصادرة الاثنين أن السلطات أعطت رداً إيجابياً على طلبات اللجوء التي تقدم بها رعايا أتراك خصوصاً من العسكريين التابعين للحلف الأطلسي والمتمركزين في ألمانيا واستبعدهم الجيش التركي. وعادة ما يحمل مثل هؤلاء العسكريين جواز سفر دبلوماسياً. وتثير هذه المسألة توتراً شديداً في العلاقات بين البلدين منذ أشهر ومضت أنقرة حتى اتهام برلين بإيواء «إرهابيين» بينما انتقدت ألمانيا حملات التطهير على نطاق واسع.

العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً