العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

«الأعلى لتطوير التعليم»: تخصيص نسبة من درجة الطالب في الامتحانات الوطنية بالمعدل العام

سمو نائب رئيس مجلس الوزراء مترئساً اجتماع «الأعلى لتطوير التعليم والتدريب»
سمو نائب رئيس مجلس الوزراء مترئساً اجتماع «الأعلى لتطوير التعليم والتدريب»

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية أمس الخميس (11 مايو/ أيار2017) اجتماع المجلس، إذ اعتمد المجلس نتائج الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر، والتي اظهرت تحسناً ملحوظاً عن نتائج العام الماضي، وأوصى المجلس بتطبيق القرار المعني بتخصيص نسبة من درجة الطالب في نتائج الامتحانات الوطنية للصفوف الخاضعة لها.

ووجه سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الى أهمية التركيز على الامتحانات الوطنية باعتبارها أداة القياس التي نتعرف من خلالها على اثر العملية التعليمية على تطوير المهارات المعرفية واللغوية والحسابية، ومدى انعكاسها على ما اكتسبه الطلبة من الكفايات الرئيسية بعد استكمالهم مرحلة الدراسة الثانوية.

كما استمع المجلس الى عرض قدمه مدير مشروع تطوير التعليم والتدريب روي بلاتشفورد تضمن التقرير السنوي للمجلس الاعلى لتطوير التعليم والتدريب والذي يعد الاول من نوعه حيث يستعرض وضع التعليم والتدريب في مملكة البحرين في ضوء مبادرات تطوير التعليم والتدريب.

العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:19 م

      سؤال
      هل من اقر القرار سيطبق ذلك على من هو تابع له من أبنائه مثلا ؟
      لماذا لا تحول حياة التلاميذ إلى امتحانات بدل التأسيس؟

    • زائر 2 | 1:40 ص

      يبدو أن الوزارة لا تثق بمناهجها وامتحاناتها؛ فأضافت عليها الامتحانات الوطنية وامتحانان أخرى بالإضافة إلى المقابلة الشخصية للابتعاث. يتعب ويشقى الطالب لضمان معدل تراكمي مرتفع للحصول على بعثة طيلة الثلاث سنوات وبكل بساطة يتم هدم أحلام ومستقبل الطلبة تحت مسميات مختلفة بينما يرتفع طابة أقل منهم في المستوى ولكن أفضل منهم في حرف الواو !!!

    • زائر 1 | 1:26 ص

      الامتحانات الوطنية ليست اداة قياس للطالب لسبب بسيط ومتعارف عليه وهو تغشيش المدرسين والمدرسات للطلبه باعتباره امتحان جوده فقط وقد حدث ذلك في اغلب المدارس ولجميع المراحل الدراسيه ..يعني باختصار النتيجه اللي طلعت فيها الترببه للامتحانات الوطنيه ليست النتيجه الصحيحه وذلك بسبب حصول الطلبه على الاجوبه جاهزه اثناء الامتحانات ..باختصار شديد لا تظلموا طلبتنا وتضعوا نسبه من درجاتهم للامتحانات الوطنيه لانها ليست مقياس للطالب بل المواد اللي يدرسها طول العام هي المقياس الحقيقي

اقرأ ايضاً