العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

صراع تفادي الهبوط يخطف الأضواء من مباراة القمة في البوندسليغا

عندما يحل بايرن ميونيخ ضيفا على لايبزيغ غدا السبت (13 مايو/ أيار 2017) في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، لن تتصدر المباراة التي تجمع بين فريقي قمة جدول المسابقة، المشهد في ظل حسم بايرن ميونيخ اللقب بالفعل، وإنما ربما تتجه الأنظار بشكل أكبر نحو صراع فرق المؤخرة على تفادي الهبوط.

وكان بايرن ميونيخ، الذي قدم موسما مختلطا بين خيبة أمل في دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا ونشوة انتصار في الدوري الألماني بإحراز اللقب للموسم الخامس على التوالي، قد حقق الفوز في مباراته الماضية أمام لايبزيغ 3-صفر.

لكن البايرن يواجه تحديا في مباراة الغد إذ يسعى لاستعراض قوته من جديد بعد فوزه المتواضع على دارمشتاد 1-صفر يوم السبت الماضي.

وقال جوشوا كيميش اللاعب الحالي لبايرن ميونيخ والسابق للايبزيغ، في تصريحات للقناة الفضائية لبايرن "لقد قدموا (لايبزيغ) موسما رائعا. إنه فريق شاب ومتحمس حقا، سجل العديد من الأهداف المبكرة ويستحق المركز الذي وصل إليه. ولحسن الحظ أنه خلفنا!".

ولا يزال بايرن ميونيخ يفتقد جهود حارس مرماه الأساسي مانويل نوير كما يغيب المدافع خافي مارتينيز بسبب إصابته بكسر في الترقوة.

وضمن لايبزيغ، صاحب المركز الثاني، بالفعل المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وبات بحاجة إلى نقطة واحدة فقط من المباراتين المتبقيتين كي ينهي الموسم في المركز الثاني.

وقال مدير الكرة بنادي لايبزيغ رالف رانجنيك "من الصعب أن أصف شعوري بكلمات. ما تحقق هنا في الأعوام القليلة الماضية يعد مذهلا. عقلية اللاعبين والجهاز الفني الرائع كانا مفتاح هذا النجاح الهائل".

كذلك حسم هوفنهايم، صاحب المركز الرابع بفارق نقطتين خلف بوروسيا دورتموند، المشاركة الأوروبية الأولى له، لكنه يتطلع إلى تعزيز فرصته في انتزاع بطاقة التأهل المباشر لدوري الأبطال من خلال الفوز على مضيفه فيردر بريمن غدا.

أما بوروسيا دورتموند، فيتطلع إلى الحفاظ على المركز الثالث الذي يؤهله مباشرة إلى دوري الأبطال، وسيحل ضيفا على أوجسبورج غدا.

ويحتل أوجسبورج المركز الثالث عشر بجدول البوندسليغا لكنه يتفوق بفارق نقطتين فقط أمام المركز الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا لتفادي الهبوط.

وقال المدير الفني لأوجسبورج مانويل بلوم "أشعر بالرضا بشكل عام بعدما قدمنا أداء لم يكن يتوقع الكثيرون أننا نستطيع تقديمه. هذا يوضح أننا قادرون على حصد النقاط في المباراتين الأخيرتين أمام دورتموند وهوفنهايم".

أما هامبورغ الذي يحتل المركز السادس عشر، فيحل ضيفا على شالكه الذي باتت طموحه تقتصر على تقديم عروض جيدة في نهاية مشواره في الموسم بعد أن ابتعد كثيرا عن إطار المنافسة على المشاركة الأوروبية، إذ يحتل المركز العاشر.

ويواجه هامبورغ صراعا قويا من أجل الحفاظ على وضعه باعتباره الفريق الوحيد الذي لم يسبق له الهبوط من دوري الدرجة الأولى منذ انطلاق البوندسليغا.

ويتأخر هامبورغ بفارق الأهداف فقط عن ماينز صاحب المركز الخامس عشر والذي يستضيف آينتراخت فرانكفورت، وبفارق نقطتين خلف فولفسبورغ صاحب المركز الرابع عشر والذي يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ.

ويواجه إنغولشتاد تحديا أكثر صعوبة إذ يحتل المركز السابع عشر قبل الأخير بفارق أربع نقاط خلف ماينز وهامبورغ، وسيحل غدا ضيفا على فرايبورغ.

وقال سوني كيتل لاعب خط وسط إنغولشتاد "لا سبيل آخر أمامنا، يجب أن يكون هدفنا هو حصد ثلاث نقاط في مباراة فرايبورغ، وسنقدم كل ما لدينا من أجل ذلك".

أما دارمشتاد، صاحب المركز الثامن عشر الأخير والذي حسم هبوطه بالفعل، فيستضيف هرتا برلين الذي يتنافس على المشاركة الأوروبية، ويحتل المركز السادس.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها، يلتقي باير ليفركوزن مع كولون، وستقام جميع مباريات المرحلة في نفس التوقيت غدا السبت من أجل عدم منح أي فريق أفضلية على حساب الآخر من خلال معرفة نتائج المنافسين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً