العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

كأس أمير قطر: الريان والجيش يتحديان البطل والوصيف في نصف النهائي

يلتقي الريان مع لخويا حامل اللقب غدا السبت (13 مايو/ أيار 2017)، والجيش مع السد الوصيف الاحد في نصف نهائي مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم.

ويسعى الريان والجيش الى تعويض خروجهما من دور الاربعة للمسابقة الموسم الماضي عندما خسر الاول امام السد والثاني امام لخويا قبل ان يظفر الاخير باللقب بركلات الترجيح.

وتبدو مهمة الريان صعبة خاصة بسبب معنويات لاعبيه عقب اخفاقهم محليا في الاحتفاظ بلقبي الدوري وكأس قطر، وقاريا بفشله في تخطي دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اسيا اثر خسارته امام ضيفه الهلال السعودي 3-4 الاثنين الماضي في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

في المقابل، يدخل لخويا الساعي الى لقبه الثاني هذا الموسم بعد الدوري، المباراة بمعنويات عالية عقب تأهله الى ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة بفوزه الكبير على الفتح السعودي 4-1 الثلاثاء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتأهل الريان الى نصف النهائي بعد فوزه على الغرافة 2-1، ولخويا بعد الفوز على الخور 3-1.

وسيكون نصف النهائي أول مواجهة بين الفريقين في هذه المسابقة.وتفوق لخويا على الريان في السوبر القطري بافتتاح الموسم، وتعادلا في الدوري مرتين 2-2 و1-1.

ولن تكون حال الجيش افضل من الريان في ظل غياب قائده وصانع العابه المالي سيدو كيتا بسبب الاصابة والظهير الايسر ياسر ابو بكر للايقاف، بينما يخوض السد الطامح الى لقبه الثاني بعد كأس قطر، المباراة بصفوف مكتملة.

وتأهل السد بفوزه على الخريطيات 4-1، والجيش بتغلبه على ام صلال 5-3.

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة الى الجيش الذي خسر 3 مرات امام السد (مرتان في الدوري وواحدة في نهائي كأس قطر)، فيما يعقد السد امالا كبيرة على التتويج بلقب المسابقة لضمان عودته الى مسابقة دوري ابطال اسيا بعد غياب طويل، وبعد اخفاقه مرتين متتاليين في التصفيات في الموسمين الماضيين.

وتقام المباراة النهائية في 19 مايو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً