العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

تقنية جديدة لحماية البشر من تلوث الهواء بالمدن الكبرى

كشف مجموعة من الباحثين عن "ماسك" جديد يضم تقنية متطورة تعمل على تنقية الهواء الذي يستنشقه المستخدم أثناء السير فى الشوارع، والـ"ماسك" الجديد يشبه القناع مصنوع من البلاستيك وتقنية التنقية توجد داخله، ويسمح للناس برؤية وجه مرتديه، ويمكن إعادة استخدامها كل يوم، على عكس أقنعة تلوث الهواء الورقية التي تحتاج إلى استبدالها باستمرار، وفق ما نشرت صحيفة اليوم السابع المصرية نقلا عن "ديلي ميل" البريطانية اليوم الجمعة (12 مايو/ أيار 2017).

 وتعمل تقنية القناع الجديد أيضا على تسجيل بيانات نوعية الهواء وجمعها للتحليل، والتي يمكن أن تساعد الباحثين على تطوير سبل لحماية الناس بشكل أفضل من تلوث الهواء في المستقبل، كما أن تقنية منع وصول الهواء الملوث للرئة هدفها الرئيسي مساعدة الفرد على التنفس أفضل دون أمراض.

فالباحثون الذين طورا تقنية الماسك الجديدة من شركة O2O2 facewear التى تهتم بشكل المدن وتطويرها بشكل أفضل، وقرروا العمل على تقنية جديدة تساعد البشر في العيش دون تلوث.

وقال مؤسس الشركة عبر الموقع الرسمي للشركة إن تلوث الهواء يسبب سبعة ملايين حالة وفاة مبكرة سنويا، وهذا وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، لذلك كان هناك حاجة إلى تطوير تقنية لمواجهة تلك الأزمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً