العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ

بالفيديو... المنامة يضرب بقوة ويكتسح الاتفاق العماني بافتتاح الخليجية

سلة الأهلي تتخطى السد... والأهلي الإماراتي يتفوق على الاتحاد

من لقاء الأهلي والسد القطري
من لقاء الأهلي والسد القطري

ضرب المنامة بقوة في انطلاق البطولة الخليجية الـ 37 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة بعد أن حقق فوزاً عريضاً وكاسحاً على فريق الاتفاق العماني بنتيجة 82/ 50 وذلك في أولى مبارياته بالبطولة.

وعلى رغم البداية المتكافئة باللقاء إلا أن المنامة سرعان ما سيطر على الأجواء تماماً انطلاقاً من الربع الثاني الذي عجز فيه الاتفاق العماني عن تسجيل أي نقطة بفضل دفاع المنامة القوي قبل أن يسجل في آخر دقيقتين من الربع.

وكان المنامة قد تفوق في الربع الأول 16/ 15 وفاز في الربع الثاني 22/ 5 كما فاز في الربع الثالث 29/ 11 قبل أن يقلص الاتفاق العماني النتيجة بفوزه في الربع الأخير 19/ 15.

المنامة لعب بأسلوبه المعتاد المعتمد على الدفاع القوي والهجوم السريع والتركيز على الضغط في كل الملعب وهو ما أربك حسابات الاتفاق العماني وخصوصاً في الربع الثاني من اللقاء الذي انهار فيه الفريق كثيراً.

المنامة اعتمد على 12 لاعباً إذ أشرك مدربه الإسباني بيب جميع لاعبيه في المباراة.

بداية المنامة في البطولة جيدة وإن كانت الجماهير تطمح إلى الأفضل وخصوصاً من ناحية زيادة الفعالية الهجومية.

أفضل المسجلين في المنامة كان المحترف الجورجي نيكولوز الذي قدم مباراة مميزة مسجلاً 18 نقطة في حين سجل المحترف الثاني الباهامي كاديم كولبي 13 نقطة ومحمد حسين «كمبس» 11 نقطة ومحمد قربان 9 نقاط وحسن نوروز 8 نقاط.

أما أفضل المسجلين في الفريق العماني فكان المحترف الأميركي أنشيل بتسجيله 21 نقطة والمحترف الآخر بيسوفيتش 14 نقطة ومحمد الحديدي 9 نقاط.

فوز الأهلي البحريني

افتتح فريق الأهلي البحريني مشواره في البطولة الخليجية بفوز مقنع على حساب فريق السد القطري بنتيجة 72/ 47.

وسيطر الأهلي على مجريات لقائه ضد السد القطري وخصوصاً أن الأخير لعب منقوصاً من عدد كبير من لاعبيه الذين رُفض تسجيلهم.

وفرض الأهلي أفضليته منذ الربع الأول الذي فاز فيه 22/ 12 كما فاز في الربع الثاني 18/ 14، وفي الربع الثالث 19/ 9 قبل أن يتفوق السد القطري في الربع الأخير 13/ 12.

على الصعيد نفسه نجح فريق الأهلي الإماراتي في الفوز على فريق الاتحاد السعودي بنتيجة 90/ 76 وذلك في أولى مباريات البطولة الخليجية.

وتلعب فرق الأهلي البحريني والسد القطري والأهلي الإماراتي والاتحاد السعودي ضمن فرق المجموعة الأولى في البطولة الخليجية التي يحمل لقبها فريق الأهلي الإماراتي.

واعتمد مدرب الأهلي الأميركي سام فينسنت على تشكيلته الأساسية قبل أن يجري الكثير من التغييرات مع مرور الوقت نظراً لتقدمه في النتيجة.

ولم يقدم المحترفان الأميركي أوجين والصربي برايموز مستويات ملفتة وخصوصاً أن المباراة كانت تحت سيطرة الأهلي.

وتظهر إحصاءات اللقاء تفوق الأهلي في مختلف الجوانب إذ كان معدل تسجيل الأهلي 41 في المئة مقابل 27 في المئة للسد القطري الذي تفوق في الرميات الثلاثية بتسجيله 8 رميات ثلاثية مقابل 5 للأهلي.

وكانت المتابعات من سيطرة الأهلي الذي حقق 54 متابعة مقابل 35 متابعة للسد القطري، في حين حقق الأهلي 18 تمريرة حاسمة مقابل 6 للسد.

أفضل المسجلين في صفوف الأهلي كان حسين شاكر بتسجيله 12 نقطة، وصباح حسين 12 نقطة والمحترف أورجين غرين 11 نقطة والمحترف برايموز 10 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف السد القطري الأميركي براون بتسجيله 29 نقطة وفهد بوعيسى 6 نقاط.

وتأثر السد بشدة بغياب معظم لاعبيه إذ شارك في المباراة بعدد 6 لاعبين فقط هم الذين قدموا للبحرين في ظل رفض اللجنة التنظيمية تسجيل الكثير من لاعبيه.

فوز الأهلي الإماراتي

وفي المباراة الأولى يوم أمس نجح حامل اللقب فريق الأهلي الإماراتي في افتتاح مشواره بالبطولة الخليجية بفوز مستحق على فريق الاتحاد السعودي بنتيجة 90/ 76 بعد مباراة كان فيها الأهلي الفريق الأفضل.

وتقدم الأهلي الإماراتي في الربع الأول 16/ 13 كما فاز في الربع الثاني 29/ 16 وفاز بالربع الثالث 33/ 24 قبل أن يفوز الاتحاد السعودي في الربع الأخير 23/ 12 متمكناً من تقليص نتيجة اللقاء.

أفضل المسجلين في صفوف الأهلي الإماراتي كان المحترف الشهير سام يونغ بتسجيله 24 نقطة في حين سجل الشبيبي 16 نقطة والنعيمي 15 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد السعودي فكان المحترف الأميركي توماس بتسجيله 20 نقطة والمرواني 16 نقطة ودولارد 15 نقطة.

العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:57 ص

      أهلاوي
      محترفي الاهلي امس لابأس بهم بس المنامة امس ما قدم المستوی المطلوب منه ونرجوا تقديم الافضل والتأهل مع الأهلي

    • زائر 1 | 2:09 ص

      ما دري من المسؤول عن اختيار المحترفين في نادي الاهلي ، ياجماعة حرام ، والله الفريق يستطيع يكون منافس قوي لو محترفينة احسن ونفس الكلام للمنامة محترفين عاديين كلش نيكولاس وكاديم ماعندهم اكثر من اللي قدموة.

    • زائر 2 زائر 1 | 8:57 ص

      تسند بابا واسترييح لا يضرب ليك عرق

شاهد أيضا