العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ

رئيس اتحاد الكرة يهنئ نادي المالكية بدوري "فيفا"

رعى المباراة الختامية وتوجه باللقب

بارك رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة إلى رئيس مجلس إدارة نادي المالكية جاسم عبدالعال بمناسبة حصول الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على لقب دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2016-2017.

جاء ذلك بعد رعاية رئيس الاتحاد للمباراة الختامية لدوري "فيفا"، والتي أقيمت مساء اليوم على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة، إذ توج نادي المالكية بالمركز الأول ودرع الدوري، فيما حصل فريق الرفاع على المركز الثاني، وفريق الحد على المركز الثالث.

كما أشاد رئيس اتحاد الكرة بحضور رئيس الاتحاد البحريني للتنس، الرئيس الفخري لنادي المالكية سمو الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة.

وقدم علي بن خليفة التهاني والتبريكات لأعضاء الجهازين الفني والإداري في نادي المالكية بقيادة المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل، مقدما التهنئة لجميع لاعبي الفريق على مجهوداتهم الكبيرة التي بذلت طوال الموسم وتوجت بإحراز درع الدوري والميداليات الذهبية للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وأكد علي بن خليفة أن حصول المالكية على لقب دوري فيفا جاء بعد عمل جبار من مجلس إدارة النادي برئاسة جاسم عبدالعال وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري، إضافة إلى اللاعبين الذين قدموا مستويات فنية بارزة أكدت جدارة الفريق باللقب.

وأشاد رئيس اتحاد الكرة بالعمل المميز لإدارة نادي المالكية في تقديمها جميع السبل الكفيلة بإيصال الفريق إلى منصة التتويج، مؤكدا أن حصول الفريق على اللقب التاريخي يعد نقلة نوعية في تاريخ النادي.

وأثنى على الروح المعنوية والتنافسية العالية لدى لاعبي المالكية الذين تمكنوا من كتابة المجد للنادي عبر التتويج بلقب الدوري.

وأعرب علي بن خليفة عن فخره بتواجد المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل على رأس الإدارة الفنية للمالكية، مبينا أن تتويج المالكية هو تتويج للمدرب الوطني الذي بات رقما صعبا في الكرة المحلية عبر إثبات كفاءته وقدرته على إيصال الفرق لمنصات التتويج.

وتمنى رئيس اتحاد الكرة حظا أوفرا لبقية الأندية خلال المواسم المقبلة.

إلى ذلك، قدم رئيس اتحاد الكرة التهنئة لناديي الشباب والاتحاد بمناسبة صعودهما إلى دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي المقبل 2016-2017.

وكان الشباب والاتحاد قد احتلا المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الثانية؛ ليظفرا ببطاقة الصعود إلى دوري الدرجة الأولى.

وقال علي بن خليفة إن مجهودات الفريقين كانت واضحة نحو تحقيق الصعود للدرجة الأولى، مثنيا على ما قامت به إدارتا الناديين، بالإضافة إلى أعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين من مجهودات تذكر ويشاد بها أثمرت عن حصد بطاقتي الصعود.

من جهة أخرى، أكد رئيس اتحاد الكرة أن أشكال الرعاية المختلفة التي حصل عليها الاتحاد ساهمت بشكل كبير وفعال في إنجاح الموسم الكروي.

وقال إن رعاية "فيفا" لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم كانت مثمرة بشكل ناجع، حيث ساهمت في إعطاء المنافسات صبغة تنافسية خصوصا بعد رفع سقف قيمة المكافآت المالية المخصصة للأندية.

وأثنى علي بن خليفة على الدعم الكبير والبارز من الجهات المختلفة ومن بينها قناة أبوظبي الرياضية، بالإضافة إلى مختلف الرعاة الذين أدوا دورا فعالا ومشتركا مع الاتحاد لإنجاح المسابقات بما فيها مسابقة أغلى الكؤوس كأس جلالة الملك.

إلى ذلك، حيا رئيس اتحاد الكرة الحضور الجماهيري الذي شهدته المنافسات الكروية طوال الموسم، مبينا أن الحضور الكبير في اليوم الختامي أمس جاء ليؤكد نجاح المسابقات المنضوية تحت مظلة الاتحاد.

وقال إن الاتحاد ماض في سياسته نحو دعم الحضور الجماهيري بما يعود إيجابا على مستوى المسابقات فنيا وتنافسيا.

بدوره، نوه رئيس اتحاد الكرة بالتغطية المميزة لوسائل الإعلام المحلية المختلفة بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أن الإعلام كان عاملا أساسيا في رصد فعاليات الاتحاد ومسابقاته، مشيرا إلى الدور الكبير الذي لعبه الإعلام في هذا المورد.

ولفت إلى أن الاتحاد حريص على توثيق العلاقة مع الإعلام باعتباره شريكا أساسيا للنجاحات، مؤكدا أنه يلعب دورا بارزا في إيصال صوت الوسط الكروي للاتحاد بما يعود إيجابا على الكرة البحرينية من خلال تقديم الاقتراحات التطويرية التي تعود بالفائدة على الجميع عبر تحقيق إضافات نوعية في المسابقات التي ينظمها الاتحاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:22 ص

      طال عمرك نشكرك على التهنئة... وعندنا عتب على إدارة المرور والتي واجهت فرحة جمهور المالكية بالمخالفات ونقاط التفتيش في طريق عودتهم ونغصت فرحتهم بفوز فريقهم....
      السؤال ... لو كان الفائز غير المالكية فهل سيكون التعامل نفسه؟

اقرأ ايضاً