العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

الشرطة الإسرائيلية تعلن قتل أردني... وعمّان تحملها المسئولية

فلسطينيون يقومون بإجلاء رجل مصاب برصاصة أثناء مظاهرة دعماً للأسرى الفلسطينيين بالضفة الغربية - EPA
فلسطينيون يقومون بإجلاء رجل مصاب برصاصة أثناء مظاهرة دعماً للأسرى الفلسطينيين بالضفة الغربية - EPA

استنكرت الحكومة الأردنية أمس السبت (13 مايو/ أيار 2017) مقتل موطن أردني على يد قوات الأمن الإسرائيلية في القدس محملة الحكومة الإسرائيلية المسئولية باعتبارها «القوة القائمة بالاحتلال». وقال وزير الدولة الأردني لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في بيان إن «الحكومة الإسرائيلية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال تتحمل المسئولية عن إطلاق النار على مواطن أردني في القدس الشرقية المحتلة أمس ما أدى إلى استشهاده».

وأضاف أن «الحكومة استنكرت الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق المواطن الأردني الشهيد وطالبت إسرائيل بكامل التفاصيل بشأن هذه الجريمة».

وأوضح أن «وزارة الخارجية وشئون المغتربين تتابع عبر السفارة الأردنية في تل أبيب تفاصيل حادثة استشهاد المواطن الأردني محمد عبدالله سليم الكسجي للوقوف على ظروف وملابسات ما حدث».

وبحسب البيان فإن «المواطن الأردني الكسجي كان غادر البلاد عبر معبر الشيخ حسين شمالي المملكة مؤخراً بتأشيرة سياحية إسرائيلية ولم يعد مع المجموعة السياحية التي كان برفقتها».

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق أن أردنياً هاجم وجرح بسكين شرطياً إسرائيلياً في القدس الشرقية المحتلة قبل أن تقتله قوات الأمن الإسرائيلية.

وأوضحت الشرطة أن المهاجم أردني في السابعة والخمسين من عمره كان يزور إسرائيل منذ بضعة أيام.

وقالت الناطقة باسم الشرطة، لوبا السمري في بيان إن الشرطي الإسرائيلي الذي تعرض للهجوم مصاب بجروح «متوسطة» وتم نقله إلى أحد مستشفيات القدس.

ومنذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2015، قتل 263 فلسطينياً و41 إسرائيلياً وأميركيان اثنان وأردنيان اثنان وإريتري وسوداني وبريطانية في أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين، بحسب تعداد لوكالة «فرانس برس».

العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً