العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

جيش كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا مجهولا

قال جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت السبت (13 مايو/ أيار 2017) مقذوفا مجهولا من منطقة قرب ساحلها الغربي.

وقال مسؤول في جيش كوريا الجنوبية عبر الهاتف إن طبيعة المقذوف لم تتضح بعد.

وقالت وكالة يونهاب للأنباء إن المقذوف الذي تم إطلاقه هو صاروخ باليستي على الأرجح.

213 2:13 ص

متحدث باسم الكرملين: بوتين قلق إزاء تجربة كوريا الشمالية الصاروخية

بكين – رويترز

قال متحدث باسم الكرملين على هامش زيارة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بكين إن بوتين قلق إزاء التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية اليوم الأحد (14 مايو / أيار 2017).

203 2:03 ص

الصين تدعو إلى ضبط النفس بعد اطلاق الصاروخ الكوري الشمالي

بكين – أ ف ب

دعت الصين اليوم الأحد (14 مايو / أيار 2017) إلى ضبط النفس بعد اجراء كوريا الشمالية تجربة جديدة لإطلاق صاروخ بالستي، وحذرت من تصاعد التوتر في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان ان "الصين تعترض على انتهاك جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية لقرارات مجلس الأمن الدولية (...) وعلى كل الاطراف ضبط النفس".

019 12:19 ص

مسئول: الخزانة الأميركية تدرس كل الأدوات لوقف تمويل كوريا الشمالية

واشنطن – رويترز
 
قال مسئول كبير في وزارة الخزانة الأميركية إن الوزارة تدرس كل الوسائل المتاحة لديها لحرمان كوريا الشمالية من الاستفادة من النظام المالي العالمي لكبح برامجها لتطوير أسلحة وصواريخ نووية .
 
وأردف المسؤول قائلا للصحفيين قبل معرفة أنباء أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا آخر سقط في بحر اليابان " ندرس كل الأدوات الموجودة في ترسانتنا بما في ذلك البرامج التي تأتي من مكاتب إدارة الاستخبارات المالية والإرهاب ومكتب رقابة الأصول الأجنبية".
 
وأضاف"لا نعلق على العقوبات التي تفرض في المستقبل ولكننا سنبحث بشكل واضح كل الأدوات المتوافرة في ترسانتنا لمكافحة أي نشاط غير قانوني وتمويل الإرهاب".

وكان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين قد قال في وقت سابق يوم السبت إنه بذل جهودا لمكافحة الإرهاب والتمويل غير القانوني تشمل فرض عقوبات على كوريا الشمالية وهو نقطة تركيز رئيسية لمناقشاته مع نظرائه من مجموعة السبع.

وقال منوتشين للصحفيين على متن طائرته أثناء عودته إلى واشنطن إنه بالنسبة له فِإن قضايا الإرهاب والتمويل غير القانوني فاقت مناقشاته للسياسات التجارية لإدارة الرئيس دونالد ترامب خلال اجتماع مجموعة السبع في باري بإيطاليا.
2359 11:59 م

البيت الابيض يدعو إلى فرض "عقوبات أقوى" على كوريا الشمالية بعد اطلاقها صاروخاً بالستياً

واشنطن – أ ف ب

دعا الرئيس الاميركي دونالد ترامب إلى فرض "عقوبات اقوى" على كوريا الشمالية بعد اجرائها تجربة جديدة لاطلاق صاروخ بالستي.

وقال البيت الأبيض في بيان ان "هذا العمل الاستفزازي الاخير يجب ان يشكل نداء إلى كل الامم لفرض عقوبات اقوى على كوريا الشمالية".

2344 11:44 م

آبي: اليابان أجرت اتصالات هاتفية مع كوريا الجنوبية وأميركا بشأن كوريا الشمالية

طوكيو – رويترز

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن وزيري خارجية اليابان وكوريا الجنوبية أجريا اتصالا هاتفيا اليوم الأحد (14 مايو / أيار 2017) لبحث إطلاق كوريا الشمالية صاروخا.

وقال آبي أيضا للصحفيين إن شوتارو ياتشي كبير مستشاريه لشؤون الأمن أجرى اتصالا هاتفيا مع إتش.أر مكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي. وأضاف آبي "سنواصل التنسيق عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للرد على موقف كوريا الشمالية".

2342 11:42 م

أميركا: ترامب "لا يمكن أن يتخيل أن روسيا مسرورة" بصاروخ كوريا الشمالية

واشنطن – رويترز

قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس دونالد ترامب " لا يمكن أن يتخيل أن روسيا مسرورة" بأحدث تجربة صاروخية قامت بها كوريا الشمالية اليوم الأحد (14 مايو / أيار 2017) مع سقوط الصاروخ الذي أطلقته في منطقة قريبة لروسيا أكثر من اليابان.

وأضاف البيت الأبيض "مع سقوط الصاروخ في منطقة قريبة جدا من الأراضي الروسية..في حقيقة الأمر أقرب لروسيا من اليابان.. لا يمكن للرئيس أن يتخيل أن روسيا مسرورة". وقال البيت الأبيض إن عملية الإطلاق تلك تمثل نداء لكل الدول من أجل تطبيق عقوبات أشد على كوريا الشمالية.

2208 10:08 م

وزيرة الدفاع اليابانية: صاروخ كوريا الشمالية ارتفع لأكثر من ألفي كيلومتر

 طوكيو – رويترز

قالت وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا إن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية صباح اليوم الأحد (14 مايو/ أيار 2017) وصل إلى ارتفاع تجاوز ألفي كيلومتر وقد يكون نوعا جديدا من الصواريخ.

وأضافت إينادا أن هناك تقديرات بأن الصاروخ سقط في بحر اليابان على بعد نحو 400 كيلومتر من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

2207 10:07 م

رئيس كوريا الجنوبية يعتبر تجربة الشمال الصاروخية الجديدة "استفزازا متهورا"

 سيول - أ ف ب

ندد رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن باطلاق كوريا الشمالية الأحد (14 مايو/ أيار 2017) صاروخا بالستيا، معتبرا هذه التجربة الصاروخية الاولى من نوعها منذ تسلمه مهامه هذا الاسبوع "استفزازا متهورا".

وقال المتحدث باسم مون في بيان صدر في اعقاب اجتماع طارئ عقده الرئيس مع مستشاريه الامنيين للتباحث في هذا التطور ان "الرئيس يعبر عن عميق اسفه للاستفزاز المتهور الذي يأتي بعد ايام قليلة فقط من تسلم الادارة الجديدة مهامها في الجنوب".

2205 10:05 م

رئيس كوريا الجنوبية يعقد اجتماعا طارئا بعد إطلاق الجارة الشمالية لصاروخ باليستي

 سول - د ب أ

عقد الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب حديثا مون جيه إن اجتماعا طارئا لمجلس الامن الوطني، بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا في وقت مبكر من اليوم الأحد (14 مايو/ أيار 2017).

وقال الجيش الكوري الجنوبي، في بيان نقلته وكالة انباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مجهولا حوالي الساعة 0527 صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي (2027 مساء السبت بتوقيت جرينتش) من منطقة بالقرب من مدينة كيوسونج، بمقاطعة بيونجان الشمالية".

وذكرت يونهاب أن الصاروخ قطع مسافة تقدر بنحو 700 كيلومتر ما يشير إلى نجاح الاختبار.

2205 10:05 م

الجيش الأميركي يؤكد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا

 واشنطن – رويترز

قالت قيادة الجيش الأميركي في المحيط الهادي يوم السبت (13 مايو/ أيار 2017) إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا قرب كوسونج ولكنه أضاف أن المسافة التي قطعها الصاروخ لا تتوافق مع صاروخ باليستي عابر للقارات.

وقال متحدث باسم القيادة إنه تم رصد إطلاق الصاروخ عند الساعة 10.30 تقريبا بتوقيت هاواي وإنه سقط في بحر اليابان.

وأضاف "تجري دراسة طراز الصاروخ والمسافة التي قطعها لا تنطبق على صاروخ باليستي عابر للقارات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً