العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

المسلم: النيابة العامة والمحاكم تواجه تكدساً في أعداد القضايا


قال رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى خالد المسلم، خلال مناقشة المجلس اليوم الأحد (14 مايو/ أيار 2017)، المشروع بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002، إن "النيابة العامة والمحاكم تواجه تكدساً في أعداد القضايا الصغيرة والكبيرة".

وأضاف المسلم أن "المشروع بقانون يهدف إلى إشاعة روح التسامح بين المتضررين من خلال الصلح بين الجاني والمجني عليه"، مفيداً بأن ذلك "سيخفف الضغط على النيابة العامة والمحاكم ويخفض الخسائر لكل الأطراف، وإن الصلح يخلق الشفافية والتسامح بين الناس".

506 5:06 ص

اصطفاف شوري يُسقط مقترح يقلص مساهمة الحكومة في الشركات من 50 إلى 30%

اصطف غالية أعضاء مجلس الشورى خلال جلسة اليوم (14 مايو/ أيار 2017)، المشروع بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001 والمعد في ضوء الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب، والذي يهدف إلى تقليص نسبة مساهمة الحكومة في الشركات من 50 إلى 30 في المئة فقط.

وقرر المجلس رفض المشروع بقانون بالإجماع.

439 4:39 ص

"الشورى": إحالة تعديل قانوني للدراسة مجدداً يتعلق بالصلح بين الجاني والمجني عليه

أعاد مجلس الشورى في جلسته اليوم الأحد (14 مايو/ أيار 2017)، المشروع بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002،  إلى لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني للمزيد من الدراسة.
 
وهو الذي يهدف من خلال "الصلح" إلى تقليل عدد القضايا المنظورة أمام المحاكم توفيرًا للوقت والجهد، وتخفيفا للعبء على النيابة العامة والمحاكم، دون أن يؤثر ذلك على حقوق المجني عليه، أو المضرور من الجريمة، بالإضافة إلى مراعاة مصلحة المضرور في جرائم القتل والإصابة الخطأ من خلال حصوله على تعويض لجبر الضرر الذي أصابه.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً