العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

بالفيديو... يوفنتوس يبحث عن نقطة التتويج أمام روما في قمة الكالتشيو

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 14 مايو 2017

يسعى فريق يوفنتوس لحسم لقب الدوري الإيطالي لصالحه للمرة السادسة على التوالي، عندما يحل ضيفًا على روما مساء اليوم، الأحد، بملعب "الاولمبيكو"، في قمة مباريات الجولة الـ36 من عمر مسابقة "الكالتشيو".

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 85 نقطة، متفوقًا بفارق سبع نقاط على روما صاحب الوصافة، ويأمل يوفنتوس في قطع الخطوة الأولى نحو تحقيق حلم الحصول على "الثلاثية التاريخية" هذا الموسم، والمتمثلة في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، ودوري ابطال أوروبا، وذلك بحسم لقب "الكالتشيو" الليلة، قبل مواجهة لاتسيو الأربعاء المقبل على الملعب ذاته في نهائي الكأس.

 ويغيب الألماني سامى خضيرة عن المشاركة مع يوفنتوس في مباراة اليوم، عقب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في مباراة موناكو الفرنسي التي أقيمت الثلثاء الماضي بملعب "يوفنتوس أرينا" في إياب الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز "البيانكونيري" بهدفين مقابل هدف واحد، كذلك ماركيزيو.

 ويخشى ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لنادى يوفنتوس، أن يتأثر لاعبوه بالإرهاق جراء ضغط المباريات المتواصل في لقاء الليلة، لاسيما الثنائي الأرجنتين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا، علمًا بأن الأسبوع الحالي قد يكون شاهدًا على حصد الجوفي لـ"ثنائية" الدوري والكأس قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني في الثالث من يونيو المقبل بمدينة "كارديف" الويلزية، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

في المقابل يعقد روما آماله على محمد صلاح في الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث يحافظ على أثرها على المركز الثاني في جدول الترتيب والمؤهل مباشرة لدور المجموعات ببطولة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، في ظل غياب المهاجم البوسني دجيكو بسبب الإصابة، كما يغيب الثنائي أليساندرو فلورينزي للإصابة وكيفن ستروتمان للإيقاف.

ويدخل روما مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق فوزًا عريضًا في الجولة الماضية على ميلان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما بملعب "سان سيرو".

ويتمتع روما الملقب بـ"الذئاب"، بسجل جيد نوعاً ما أمام يوفنتوس في أخر خمس مباريات جمعتهما بملعب "الاولمبيكو، حيث فاز فريق محمد صلاح في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر بمباراة واحدة، بينما لم تستقبل شباكه سوى هدفًأ وحيدًا خلال تلك الفترة، كما تجمع مباراة اليوم بين أقل أندية الدوري الايطالي استقبالًا للأهداف من الكرات الثابتة بواقع سبعة أهداف على يوفنتوس وستة على روما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا